الثلاثاء 18 يونيو 2024

خبير تنمية محلية: مشاركة المجتمع المدني مع الدولة بمبادرة الرئيس يوفر حياة كريمة

أخبار2-1-2019 | 17:51

قال أمجد عامر، خبير التنمية المحلية، تولى الدولة اهتمامًا كبيرًا لمحدودى الدخل والقرى الفقيرة فى مختلف محافظات مصر للنهوض بها وتحقيق عدالة إجتماعية للمواطنين من أجل مستقبل أفضل وجاء إطلاق الرئيس عبد الفتاح السيسي لمبادرة حياة كريمة اليوم لتحقيق هذا الهدف. 


وأضاف عامر فى تصريحات خاصة لـ"الهلال اليوم" تحتل المناطق الفقيرة والقرى الأشد احتياجًا نصيب الأسد من مجهودات الحكومة والوزارات المعنية للنهوض بهذه المناطق الأكثر فقرًا، مشيرًا إلى أن عدد هذه القرى يبلغ  حوالى 78 قرية فى كافة أنحاء الجمهورية، حيث تعمل الدولة على توفير بعض الخدمات من صرف صحى وإعادة ترميم البيوت المتهالكة حرصًا على أرواح المواطنين .



وتابع أن لابد من اجتماع المحافظين ورؤساء الأحياء مع مؤسسات المجتمع المدنى والجمعيات الأهلية ورجال الاعمال والشباب للوصول لرؤية شاملة تخدم جميع فئات الوطن وأكد أهمية التواصل المباشر بين المجتمع المدنى والاهالى لمعرفة إحتياجتهم والعمل على توفيرها لبناء إنسان جديد.  

وكان الرئيس السيسي قد وجه دعوة لمؤسسات وأجهزة الدولة بالتنسيق مع مؤسسات المجتمع المدني لتوحيد الجهود بينهما والتنسيق المُشترك؛ لاستنهاض عزيمة أمتنا العريقة شباباً وشيوخاً.. رجالاً ونساءً.. وبرعايته المباشرة.. لإطلاق مبادرة وطنية على مستوى الدولة لتوفير حياة كريمة للفئات المجتمعية الأكثر احتياجًا خلال العام ٢٠١٩.