الجمعة 7 يونيو 2024

بالفيديو.. متحدث «الوزراء»: مدبولي كلف الوزارات بالتعاون مع المجتمع المدني لتفعيل «حياة كريمة»

2-1-2019 | 20:59

أكد المستشار نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، أن اجتماع اليوم ناقش كيفية تفعيل مبادرة الرئيس السيسي «حياة كريمة»، للأسر الأكثر احتياجًا، مضيفًا أن الرئيس أكد أن المواطن هو البطل الحقيقي.

 

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع برنامج «اليوم»، على قناة «dmc»، إن المواطن المصري خاض معركتي البقاء والبناء، والأولى  خاضها الشعب المصري في 30 يونيو وانتصر فيها على خطر انهيار الدولة، وبعدها جاءت مرحلة البناء التي ضحى فيها المواطن المصري وتحمل القرارات الاقتصادية الصعبة.

 

وأوضح أن مبادرة الرئيس نوع من رد الجميل للمواطن المصري الذي تحمل خلال الفترة الماضية، وسوف تكون المبادرة بالتعاون بين مؤسسات المجتمع المدني ومؤسسات الدولة.

 

وتابع ، إن رئيس مجلس الوزراء أصدر تكليفا لكل الوزارات بالتنسيق مع وزارة التضامن الاجتماعي ومؤسسات المجتمع المدني، لافتًا إلى حاجة الدولة إلى جهود الشباب للنهوض بالمجتمع.

 

واستكمل مبادرة «حياة كريمة»، تتضمن العديد من المشروعات ومنها توصيل مياه الشرب للقرى التي لا تصل إليها مياه، ومشروعات لتسقيف المنازل، ومشروعات لزواج الأيتام، وتوفير الأجهزة التعويضية لمتحدي الإعاقة، ومشروعات أخرى لتحسين مستوى التجهيزات في المدارس.