السبت 28 سبتمبر 2024

أبو حامد: مبادرة السيسى "حياة كريمة" تتفق مع استراتيجية الدولة تجاه الفئات الأكثر احتياجًا

2-1-2019 | 21:39

قال النائب محمد أبو حامد، وكيل لجنة التضامن الاجتماعي،  إطلاق الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية، مبادرة توفير حياة كريمة للفئات الأكثر احتياجًا على مستوى الدولة، يعكس مدى حرصه على تحقيق العدالة الاجتماعية لكافة المواطنين .


وأضاف أبو حامد فى تصريحات خاصة لـ"الهلال اليوم"  منذ تولى السيسى رئاسة الجمهورية يسعى دائمًا لإطلاق المبادرات والتوجيه بإقامة مشروعات سكنية أو صناعية لتوفير احتياجاتالمواطن المصرى، مشيرًا إلى أنه على مدار الأشهر القليلة الماضية افتتح الرئيس عددا من المشروعات التنموية مثل بشائر الخير 2 وغيرها للقضاء على العشوائيات .


وتابع وكيل لجنة التضامن،  إن المبادرة التى أطلقها الرئيس تتفق مع استراتيجية الدولة وضمن القرارات التى تم اتخاذها فى الآونة الأخيرة مثل مشروع تكافل وكرامة ومشروعات الإسكان وزيادة المعاشات ومبادرة 100 مليون صحة ، وكل هذا يصب فى مصلحة المواطن الأكثر احتياجًا ، مؤكدًا أن مبادرة الرئيس مستوفية كافة الأركان الاجتماعية وتكافؤ الفرص. 

 
وأشار إلى أن هناك بالفعل عددا من المؤسسات المجتمع المدنى تتبنى حل مشاكل كبيرة فى قرى الصعيد الأشد فقرًا، مؤكدًا أهمية التواصل المباشر بين الحكومة والجمعيات الأهلية لطرح كافة المشاكل التى تواجه الطرفين وتذليل العقبات بينهما لتوفير حياة كريمة للإنسان المصرى. 


كان الرئيس السيسي قد وجه دعوة لمؤسسات وأجهزة الدولة بالتنسيق مع مؤسسات المجتمع المدني لتوحيد الجهود بينهما، لاستنهاض عزيمة أمتنا العريقة شباباً وشيوخاً.. رجالاً ونساءً.. وبرعايته المباشرة.. لإطلاق مبادرة وطنية على مستوى الدولة لتوفير حياة كريمة للفئات المجتمعية الأكثر احتياجًا خلال عام 2019.