الإثنين 1 يوليو 2024

خبير اقتصادى: مشاركة المجتمع المدنى فى مبادرة حياة كريمة تقلص من دوائر الفقر 2019

أخبار3-1-2019 | 13:51

أشاد الدكتورعبد المطلب عبد الحميد، الخبير الاقتصادى، بمبادة الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة لتوفير حياة كريمة للفئات الأكثر احتياجًا بالتعاون مع الحكومة ومؤسسات المجتمع المدنى.

وأضاف عبد الحميد، فى تصريحًا خاصة لـ"الهلال اليوم" أن دعوة الرئيس بتعاون المجتمع المدنى مع أجهزة الدولة مسألة هامة و ضرورية من أجل توفير حياة أفضل للطبقات الفقيرة ،مؤكدًا أن لا توجد حكومة فى العالم تستطيع أن تفعل كل شىء بمفردها ولذلك كان لابد من إطلاق هذه المبادرة لدعم  أواصر التعاون بين الطرفين.  

وأكد الخبير الاقتصادى ،أن مؤسسات المجتمع المدنى لها دور كبير فى هذه المبادة من خلال تواصلها المباشر مع     المواطنين الأكثر أحتياجًا فى القرى الفقيرة والنجوع ولذلك نضمن الوصول لعدد كبير من هذه الفئة، مؤكدًا أن دعوة الرئيس تعمل على زيادة الثقة فى هذه المؤسسات الخيرية وبالتالى تعزيز ثقة المتبرع لتخفيف العبء عن الحكومة وضمان حياة كريمة للإنسان المصرى.

وأشار إلى أن التنمية الشاملة تحتاج إلى دعم الحكومة مع المجتمع المدنى لتحقيق أفضل النتائج التى تصب فى مصلحة المواطن على كافة الأصعدة، لافتًا إلى أن الدعوة مفتوحة ويجب على القطاع الخاص ورجال الأعمال المشاركة بها.

وتابع دعم الحكومة لا يشترط  أن يكون مادى ولكل يمكن أن يكون عن طريق تسهيل إجراءات أو دعم فنى أو معنوى أوإدارى،مؤكدًا أن هذا التعاون يعود بالنفع على المواطن فى رفع مستوى المعيشة و تقليص دائرة الفقر وخلق فرص عمل للحد من الهجرة غير الشرعية و خلق تكافل كامل لجميع الأسر و تماسك المجتمع.

 كان الرئيس السيسي قد وجه دعوة لمؤسسات وأجهزة الدولة بالتنسيق مع مؤسسات المجتمع المدني لتوحيد الجهود بينهما، لاستنهاض عزيمة أمتنا العريقة شباباً وشيوخاً.. رجالاً ونساءً.. وبرعايته المباشرة.. لإطلاق مبادرة وطنية على مستوى الدولة لتوفير حياة كريمة للفئات المجتمعية الأكثر احتياجًا خلال عام 2019.