الثلاثاء 14 مايو 2024

محافظ أسيوط يعلن موافقة وزير الري على مشروع تطوير وتبطين ترعة القوصية

5-1-2019 | 12:40

أعلن اللواء جمال نور الدين محافظ أسيوط، أن الدكتور محمد عبد العاطي وزير الموارد المائية والري وافق على مشروع تطوير وتبطين ترعة القوصية، ضمن مشروع تطوير الطرق المؤدية لمحطات مسار رحلة العائلة المقدسة بأسيوط، في إطار التعاون المثمر بين المحافظة والوزارة في تطوير وصيانة الترع والمصارف بنطاق المحافظة.

وقال المحافظ - في تصريح اليوم السبت - إنه تم مخاطبة وزارتي الموارد المائية والري والتخطيط والإصلاح الإداري، لتوفير اعتمادات لتطوير وتبطين ترعة القوصية، نظرا لتقاطعها مع مسار الرحلات السياحية القادمة من الخارج لزيارة مسار العائلة المقدسة بأسيوط بدير المحرق بمركز القوصية.

وأوضح نور الدين أنه تم إدراج أعمال تبطين ترعة القوصية بخطة الإدارة العامة للتوسع الأفقي والمشروعات بأسيوط للعام المالي 2018/2019 وذلك على مرحلتين، حيث بدأ التجهيز للمرحلة الأولى في ديسمبر الماضي بدءا من فم الترعة حتى الكيلو 1.05 بتكلفة 5 ملايين و230 ألف جنيه ومن المقرر الانتهاء منها في ديسمبر 2019.

وأشار إلى أن المرحلة الثانية ستبدأ من الكيلو 1.05 حتى الكيلو 5.00 من الترعة، وتم توجيه معهد بحوث الانشاءات لعمل دراسة لتحديد الأسلوب الأمثل من الناحية الفنية لتبطين ترعة القوصية.. لافتا إلى أن أعمال التطوير والتبطين للترعة تساهم في رفع كفاءة الأراضي المنزرعة على جانبيها، فضلًا عن الحد من إهدار الماء وحماية الطرق والجسور.

وفي سياق آخر، قال محافظ أسيوط إنه تم تنظيم دورة تدريبية لموظفي الجهات الحكومية على كيفية التعامل بلغة الإشارة على مدار 3 أيام ضمن مبادرة "تواصل" التي أطلقتها الجمعية المصرية لذوي الإعاقة السمعية بقرى ومراكز المحافظة، وذلك في إطار تيسير دمج وتمكين الأشخاص ذوي الإعاقة السمعية في المجتمع وتسهيل التعامل معهم بجميع المصالح الحكومية معلنا التوسع وتعميم تلك الدورات بمختلف مديريات الخدمات والمراكز والأحياء .

    Dr.Radwa
    Egypt Air