الأحد 16 يونيو 2024

البابا تواضروس: نعتز بالعسكرية المصرية وتاريخها المجيد.. ووزير الدفاع: الجيش من الشعب

أخبار5-1-2019 | 15:52

قال قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، إننا نعتز بالعسكرية المصرية، وتاريخها المجيد، ونصلي من أجلها، وخصوصًا من أجل أولادنا في سيناء. 

وأضاف البابا تواضروس- خلال استقباله وفدًا رفيع المستوى من القوات المسلحة المصرية؛ برئاسة الفريق أول محمد زكي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي- وهي الزيارة الأولى للفريق أول زكي للكاتدرائية المرقسية بالعباسية منذ توليه منصب وزير الدفاع:" الوطن غالٍ والحفاظ عليه مسؤوليتنا كلنا".
وتابع :" نعتز بالعسكرية المصرية وتاريخها المجيد، والانضباط والتاريخ المشرف لكل القادة والانتصارات التاريخية وبالحرب ضد الاٍرهاب في سيناء، وأصلي من أجلهم دائماً لأنهم في تحدي صعب. 

وامتدح قداسة البابا تواضروس، الصورة الجميلة لارتباط الجيش والشعب، وأوصي بأنه لابد أن نحافظ على هذه الصورة لأنها صورة رائعة فعًلا.
ودعا لهم: "ربنا يحفظكم في عملكم الكبير الذي تقومون به في الحفاظ علي الوطن وأيضًا في بناء مصر في العمل المدني مثل العاصمة الادارية وغيرها". 
ومن جانبه قال وزير الدفاع: "نتمنى للشعب المصري التوفيق ولمصر كل الخير، وأن يزدهر اقتصادها وينمو وطول ما الشعب المصري متماسك سنعبر المرحلة ويوفقنا الله 
وعلق على مدح قداسة البابا للجيش قائلًا: "الجيش هو من الشعب".
وعلق الوفد العسكري على التحديات التي تواجه الوطن: "بالرغم من كل الظواهر السلبية، التي تحدث في الأزمات إلا أن الأزمات تزيد الارتباط فكلما مرت البلاد بأزمات يتماسك الوطن أكثر، وكلما كثرت التضحيات ازداد الوطن صلابة نحن أفضل من أمس، وغدًا أفضل من اليوم.