الثلاثاء 2 يوليو 2024

بالصور.. نيفين جامع: السيارات المبردة يستفيد منها المتعطلون عن العمل فقط

اقتصاد6-1-2019 | 13:14



أعلنت  الدكتورة نفين جامع، المدير التنفيذي للمشروعات الصغيرة والمتوسطة، عن  الشروط المطلوبة للحصول على سيارات النقل المبردة للشباب، من ضمنها أن يكون سن المتقدم ٢١ سنة   حتى ٥٠ عام ومتواجد فى نفس المحافظة. 


وأضافت جامع خلال المؤتمر الصحفي المنعقد الان بمقر  وزارة التموين، ان يكون ليس لديه فرصه عمل، بحيث إلا يكون يعمل في قطاع حكومة او قطاع خاص، مؤكدة أن جهاز المشروعات يستهدف المحافظات الاكثر احتياجا، بناء على حجم البطالة في كل محافظة.


وكان الدكتور على المصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية بدء المؤتمر الصحفى منذ قليل، لاستعراض موقف مشروع المرحلة السادسة للسيارات المتنقلة الخاصة بشباب الخريجين ومن المقرر أن يستعرض الوزير أيضا خطة الوزارة خلال ‭‭‭‭‭‭‭‭‭‭‭‭‭‭‭2019‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬، والإعلان عن خطة تنفيذ مبادرة "حياة كريمة".


وذلك بحضور رئيس البنك الاهلي هشام عكاشة، ونفين جامع الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر. 


 وكانت  وزارة التموين والتجارة الداخلية وقعت في يوليو ‭‭‭‭‭‭‭‭‭‭‭‭‭‭2018‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬، عقد المرحلة السادسة من مشروع المنافذ التسويقية المتنقلة، مع جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والبنك الأهلي، بقيمة ١٦٠ مليون جنيه لتمويل ١٠٠٠ سيارة الخدمات التسويق المتنقلة. 


ويهدف المشروع  على توفير ‭‭‭‭‭‭‭‭‭‭‭‭‭‭2000‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬ فرصة عمل دائمة للشباب الخريجين، حيث يتم تأسيس شركة مكونة من 3 أفراد للاستفادة من المشروع بتمويل من جهاز تنمية المشروعات