الإثنين 10 يونيو 2024

عكاشة: 80 مليون جنيه تكلفة المراحل الخمس من مشروع السيارات المبردة لشباب الخريجين

اقتصاد6-1-2019 | 14:05

قال هشام عكاشة، رئيس البنك الأهلي المصري، إن تكلفة المراحل الخمسة التي تمت بمشروع السيارات المتنقلة للشباب بالتموين، بلغت نحو 80 مليون جنيه، بينما بلغت نحو 160 مليون جنيه للمرحلة السادسة، موضحًا أن هناك جزء أساسي لتطبيق الشمول المالي، وهو التعامل مع البنوك.


وأضاف عكاشة، خلال مشاركته بالمؤتمر الصحفي المنعقد، اليوم الأحد، للإعلان عن بدء تلقي الطلبات للمرحلة السادسة للسيارات المتنقلة للشباب، إن البنك الأهلي يعتز بالشراكة مع وزارة التموين وجهاز المشروعات الصغيرة والمتوسطة لتوفير السلع الغذائية.


وأكد  رئيس البنك الأهلي المصري، أن البنك لديه مبادرات عديدة للشمول المالي لتسهيل حركة الإنتاج والمشاركة في الاقتصاد القومي، موضحا أن هناك سعي لتنفذ تلك المبادرات بالتعاون مع الأجهزة المعنية.


وكان الدكتور على المصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية عقد مؤتمر صحفي اليوم، لاستعراض موقف مشروع المرحلة السادسة للسيارات المتنقلة الخاصة بشباب الخريجين ومن المقرر أن يستعرض الوزير أيضا خطة الوزارة خلال ‭‭‭‭‭‭‭‭‭‭‭‭‭‭‭2019‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬، والإعلان عن خطة تنفيذ مبادرة "حياة كريمة".


وذلك بحضور رئيس البنك الاهلي هشام عكاشة، ونفين جامع الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر. 


 وكانت  وزارة التموين والتجارة الداخلية وقعت في يوليو ‭‭‭‭‭‭‭‭‭‭‭‭‭‭2018‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬، عقد المرحلة السادسة من مشروع المنافذ التسويقية المتنقلة، مع جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والبنك الأهلي، بقيمة ١٦٠ مليون جنيه لتمويل ١٠٠٠ سيارة الخدمات التسويق المتنقلة. 


ويهدف المشروع  على توفير ‭‭‭‭‭‭‭‭‭‭‭‭‭‭2000‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬ فرصة عمل دائمة للشباب الخريجين، حيث يتم تأسيس شركة مكونة من 3 أفراد للاستفادة من المشروع بتمويل من جهاز تنمية المشروعات

    الاكثر قراءة