الإثنين 3 يونيو 2024

ضمن مبادرة «حياة كريمة».. «التموين» تعلن عن سيارات مبردة للشباب موديل 2019 بنسبة ربح 2000 جنيه في الطن بدون ضمانات.. تسليم 250 سيارة بدءً من 15 فبراير

تحقيقات6-1-2019 | 16:07

ضمن مبادرة "حياة كريمة" للأسر الأكثر فقرا في 2019، التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي، أعلن وزير التموين الدكتور على المصيلحي، عن المرحلة السادسة من مشروع السيارات المبردة المتنقلة للشباب الخريجين، والتي تعد من ضمن مبادرة "حياة كريمة".

 

تكلفة المشروع

ويهدف المشروع إلى القضاء على البطالة والفقر في المحافظات بالقرى والنجوع، حيث تم توفير 80 مليون جنيه بالمرحلة الخامسة، وفي المرحلة السادسة تم توفير 160 مليون جنيه، وفقا لبروتوكول وقعته وزارة التموين مع جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة والبنك الأهلي.

 

نسبة الربح

وتصل نسبة الربح من المشروع 2000 جنيه على كل طن، حيث تقوم الشركة القابضة للصناعات الغذائية بتوفير التشكيلة البيعية من السلع الغذائية كفرق نقاط الخبز للوحدات التسويقية بالكميات الشهرية، في حدود 10 أطنان دواجن، و 5 أطنان لحوم مجمدة، 1.25 طن أسماك مجمدة، 1.25 طن خضروات مجمدة.

 

مواصفات السيارات

قال وزير التموين والتجارة الداخلية، الدكتور على المصيلحي، إن الوزارة تعاقدات على توريد سيارات موديل 2019، مؤمن عليها من قبل شركات التأمين، حيث سيتم توريد 250 سيارة مبردة، منهم 150 سيارة تبريد كامل تستخدم في اللحوم والدواجن المجمدة، ومنها 100 سيارة نصف مبرد تستخدم لتداول البقوليات والمجمدات.

 

الضمانات

أكد المصيلحي خلال المؤتمر المنعقد اليوم، أن البنك لا يأخذ أي ضمانات، فالسيارة نفسها تعد ضمانا، حيث يتعهد الشاب على الالتزام بأداء المبلغ المستحق على السيارة وفقا لشروط السداد.

 

ميعاد التقديم

وتتسلم وزارة التموين طلبات المتقدمين خلال الفترة من 15 يناير حتى 15 فبراير 2019، وذلك من خلال مكاتب التموين بالمحافظات، على أن يتم تسليم الدفعة الأولى في 1 مارس، ومن الجائز تسليم السيارات إلى المتقدمين الذين انتهت أوراقهم في 15 فبراير، حسبما أوضح مصيلحي.

 

وأضاف وزير التموين، أنه سيتم تسليم 25 سيارة كل شهر، أي خلال 10 أشهر ستكون الوزارة انتهت من تسليم السيارات للشباب، مشيرا إلى أن عدد الذين يعملون بالسيارات المبردة بحد أقصى اثنين "السائق والموزع" وأن يكونا حاصلان على مؤهل عال أو متوسط.

 

شروط الحصول على السيارة

1- الحصول على مؤهل عال أو متوسط.

2- نقاء صحيفة الحالة الجنائية.

3- أداء الخدمة العسكرية.

4- ألا يعمل المستفيد بالحكومة أو القطاع العام أو الخاص المنظم.

5- ألا يقل السن عن 21 سنة ولا يزيد عن 50 سنة.

6- ألا يكون أحد أفراد الأسرة حتى الدرجة الثانية استفاد من المشروعات القومية التابعة للوزارة وقطاعاتها.

7- إلا يكون حصل على قروض من الصندوق الاجتماعي لا تزال سارية.

8- ألا يثبت تعاطي المتقدمين لأية مواد مخدرة من أي نوع وذلك من خلال توقيع الكشف الطبي عليه بمعرفة الجهة التي تحددها وزارة الصحة.

9- أن يكون المتقدم حَسِن السير والسلوك.

10- ألا يكون المتقدم مالِك لأي شركة أخرى أيا كان نوعها وألا يكون ملتزم بأداء أقساط ملكية أي سيارات أخرى.

11- ألا يكون قد صَدر ضده أحكام قضائية أو تم رد اعتباره.

12- أن يتعهد المتقدم بالالتزام بأداء المبلغ المستحق على السيارة وفقًا لشروط السداد.

 

الأوراق المطلوبة:

1. أصل وصورة من بطاقة الرقم القومي.

2. أصل وصورة من المؤهل الدراسي (عالِ أو متوسط).

3. أصل وصورة صحيفة الحالة الجنائية.

4. أصل وصورة أداء الخدمة العسكرية.

يتم التقدم إلى المديرية أو مكاتب التموين التابعة لها بالمحافظة للحصول على السيارة.