الأحد 12 مايو 2024

«حمروش»: القيادة السياسية تؤمن بأهمية دور العبادة في مواجهة التطرف

6-1-2019 | 17:18

قال الدكتور عمر حمروش، أمين سر لجنة الشئون الدينية بمجلس النواب، إن افتتاح مسجد الفتاح العليم وكاتدرائية ميلاد المسيح في العاصمة الإدارية الجديد اليوم هو حدث هام وعظيم وخاصة أن تنفيذهما تم في وقت قياسي، وجاء الافتتاح مع مطلع العام الجديد بمثابة رسالة تفاؤل وأمل وتأكيد أن مصر نسيج وشعب واحد.

وأوضح حمروش، في تصريح لـ"الهلال اليوم"، أن هذا الحدث يعكس إيمان القيادة السياسية بأهمية الدور الذي تقوم دور العبادة في تربية النشء وإخراج مواطنين أسوياء غير متطرفين ورسالة بأن المصريين كيان واحد، مشيرا إلى أهمية دور العبادة في تعليم المواطنين صحيح الدين بعيدا عن الأفكار المتطرفة الهدامة.

وأضاف أن مشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسي بشكل دائم في قداس عيد الميلاد المجيد يجعل المصريون في ثقة وأمل بأنهم قادرون على تخطي كل الصعاب، مؤكدا أن كلمة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية اليوم داخل مسجد الفتاح العليم ستكون رسالة سلام ومحبة للعالم أجمع وتأكيد أن مصر نسيج واحد ولا فرق بين إنسان وآخر على أساس المعتقد الديني.

وأكد أن البابا تواضروس شخصية مصرية عالمية ويشكل هو وفضيلة الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر "رمانة الميزان" لمقاومة وصد كل فكر متطرف ويقفان حائط صد منيع ضد الأفكار الهدامة.

    Dr.Radwa
    Egypt Air