السبت 25 مايو 2024

بالصور.. أمريكيون لميلانيا ترامب: عودي للبيت الأبيض أو ادفعي تكاليف إقامتك

29-3-2017 | 17:32

وقع نحو ما يقرب من 100 ألف أمريكى على عريضة تدعو ميلانيا ترامب؛ قرينة الرئيس الأمريكى دونالد ترامب؛ إلى الانتقال إلى البيت الأبيض أو دفع تكاليف حراستها الأمنية للبقاء فى "برج ترامب"، لأن دافعى الضرائب الأمريكيين يدفعون مبالغ باهظة لسكنها فى "برج ترامب" بنيويورك.. وفقا لصحيفة "إندبندنت" البريطانية .

وكشف مسئول كبير – خلال تصريحات سابقة - أن السيدة الأولى وابنها البالغ من العمر 10 سنوات - بارون - سيبقيان فى نيويورك حتى انتهاء العام الدراسى قبل الانتقال إلى واشنطن.

أما العريضة المنشورة على موقع Change.org  فتتضمن أكثر من 92 ألف توقيع منذ إطلاقها قبل أسبوع؛ وسيتم تسليمها إلى مجلس الشيوخ الأمريكى، عندما تصل إلى هدفها المتمثل فى الحصول على توقيع 150 ألف  توقيع.

جاءت التوقيعات بناء على أن مواطنى أمريكا يدفون مبلغا باهظا من الضرائب لحماية السيدة الأولى فى "برج ترامب" الواقع فى مدينة نيويورك.

ووفقا لإحصائية أوردتها الصحيفة تقدر تكلفة حماية الأمن لعائلة الرئيس دونالد ترامب فى نيويورك نحو مليون جنيه إسترلينى يوميا، وعدلت النيابة العامة هذا المبلغ، حيث كشفت الشهر الماضى أنها تكلفت 24 مليون دولار، ما يعادل نحو 19 مليون جنيه إسترلينى؛ لدفع ثمن الحماية الأمنية لأسرة ترامب وحراسة برجه خلال فترة شهرين ونصف الشهر ما بين الانتخابات ويوم التنصيب.

وذكرت النيابة العامة أنها التكلفة ما بين 127 و146 ألف دولار فى اليوم؛ لحماية السيدة الأولى وابنها أثناء إقامتهم فى برج ترامب، ومن المتوقع أن ترتفع هذه التكلفة إلى 308 آلاف دولار (245 جنيه إسترلينى) فى اليوم الذى يتواجد فيه الرئيس فى نيويورك، على الرغم من أنه لم يسافر إلى المدينة منذ تنصيبه.

كما ترك الأشخاص الذين وقعوا؛ تعليقات تدين الأموال التى تنفق على إبقاء "برج ترامب" آمن للسيدة الأولى وابنها.. وكتبت شيلا فورسيث: "المكان الذى يجب أن تقيم فيه زوجة الرئيس هو البيت الأبيض؛ الأموال الضريبية التى يتم ادخارها عبر إلغاء هذه النفقات الإضافية المخصصة للحماية يمكن استخدامها لتأمين الطعام للمواطنين صغار السن، لماذا تنفق أموالنا الضريبية على أشخاص يملكون أكثر من الحصة العادلة لهم؟.. بينما قالت لين سيجل من نيو جيرسي: كل سيدة أولى عاشت فى البيت الأبيض، نحن ندفع ما يكفى لرحلات ترامب للجولف.

 

    الاكثر قراءة