الأربعاء 2 اكتوبر 2024

خبير اقتصادي: تنظيم مصر لكأس الأمم الإفريقية يحقق مكاسب اقتصادية وسياسية كبرى

أخبار8-1-2019 | 14:52

قال الدكتور مختار الشريف، الخبير الاقتصادى وأستاذ الاقتصاد بجامعة المنصورة، إن استضافة مصر لكأس الأهم الإفريقية للمرة الخامسة يعد مكسبا اقتصاديا وسياسيا وأمنيا كبيرا، وإعلان رمسي معتمد بأن مصر دولة آمنة ومطمئنة.


وأضاف الخبير الاقتصادى وأستاذ الاقتصاد بجامعة المنصورة لـ«الهلال اليوم» أن استطافة البطولة الأفريقية يعد من أهم مكاسب الدعاية وتخدم عودة حركة السياحة والترويج لها بشكل كبير خاصة وأن البطالة يتابعها عدد كبير من دول العالم، مشيرا مصر ستشهد حركت رواجا كبير سياحيا واقتصاديا خلال البطولة وتعد ردا قاطعا على حرب التشويه التي تشنها "قوى الشر" ضد مصر.


وأكد "الشريف" أن البطولة تساهم أيضا في عودة الجماهير للمدرجات وتمكين مصر إفريقيا واستثماريا وسياحيا، مؤكدا أن البطولة مهمة للغاية ولا الأحداث الصراعات القبلية في الكاميرون ما كانت تخلت نهائيا عن البطولة باعتبارها عاملا ترويجيا ومكسبا اقتصاديا كبير وترفع نسبة الإشغالات وتروج للمعالم السياحية، مثلما حدث في كأس العالم في روسيا.


أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، اليوم، فوز مصر بشرف تنظيم بطولة أمم إفريقيا 2019 بعد منافسة مع جنوب إفريقيا.


وفاز الملف المصري بالبطولة بعدد أصوات 16 صوت من إجمالي 18 صوت فيما حصل ملف جنوب إفريقيا على صوت واحد فقط وامتنع عضو في المكتب التنفيذي عن التصويت.