الإثنين 20 مايو 2024

«مظلوم»: استضافة أمم أفريقيا يبين قدرة الأجهزة الأمنية على تأمين 24 دولة

أخبار8-1-2019 | 15:29

أكد اللواء جمال مظلوم، الخبير العسكري والاستراتيجي، أن استضافة مصر بطولة كأس الأمم الأفريقية 2019 بدلا من الكاميرون، يعكس حجم ثقلها وريادتها الدولية في المنطقة ويعطي قيمة مضافة لمصر على كافة الأصعدة.


وأضاف مظلوم، في تصريحات خاصة لـ"الهلال اليوم" أن هذه الاستضافة إضافة جيدة لمصر على الجانب السياسي حيث يوضح قدرة القيادة السياسية في الحفاظ على الاستقرار الأمني وتأمين حضور 24 دولة من مختلف أنحاء القارة الأفريقية،مؤكدًا أن الإحداث الإرهابية  في مصر هي محاولات فردية تحدث في دول العالم أجمع.


وتابع الخبير العسكري والاستراتيجي أن أي حدث إرهابي في مصر الإعلام الإوروبي بيكبر منه ويصدر صورة للعالم غير إيجابية عن مصر،مؤكدًا أن هذه الاستضافة  توضح قدرة أجهزة الأمن على حماية وتنظيم هذا العدد الكبير من الزوار وتبعث رسالة للعالم أن مصر أمنة ومستقرة رغم كل الحاقدين.


وأشار إلى أن هذه الاستضافة  تعمل على توحيد الشعوب الأفريقية خاصة أن كرة القدم لعبة لها جماهير عريضة على مستوى القارة ،كما أنها تصقل العلاقات الدولية بين مصر والقارة السمراء ، منوهًا أن هذا يصب في مصلحة مصر خاصة أنها على أعتاب ترؤس الاتحاد الأفريقي.


وكان الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، قد أعلن رسميا منح مصر حق استضافة بطولة كأس الأمم الأفريقية 2019 بدلا من الكاميرون . 

جاء ذلك بعد اجتماع المكتب التنفيذي للكاف في العاصمة السنغالية داكار برئاسة أحمد أحمد رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، حيث تفوقت مصر على جنوب أفريقيا وباكتساح .


ونظمت مصر أمم أفريقيا 4 مرات سابقة أعوام 1959، 1974، 1986 و2006 وتوجت بالبطولة 7 مرات، آخرها عام 2010.