الثلاثاء 2 يوليو 2024

بوتين يعلن استقلال مقاطعة كالينيجراد عن دول الجوار في مجال الطاقة

8-1-2019 | 16:02

دشن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أول محطة عائمة لتخزين الغاز الطبيعي المسال وإعادة تغييزه في مقاطعة كالينينغراد بأقصى غربي روسيا جعلت المنطقة مستقلة في مجال الطاقة عن دول الجوار.


جاء ذلك خلال زيارة  بوتين لمرفق تخزين الغاز في كالينينجراد ، وأعطى الأمر بتفويض محطة استقبال الغاز الطبيعي المسال ، حسبما ذكر الموقع الإلكتروني لمنطقة كالينينغراد.


وقال فلاديمير بوتين: "لدى الحكومة مثل هذه التعليمات - لإعداد مقترحات لضمان أن الفرق في سعر غاز الأنبوب والغاز الطبيعي المسال المقدم إلى كالينينغراد لا يضع عبئًا إضافيًا على عاتق المستخدم النهائي في منطقة كالينينغراد". "أكرر ، هناك مثل هذه المقترحات ، وآمل أن أحصل على تقرير حول هذا في المستقبل القريب."


ووفقا له ، تبلغ الطاقة الاستيعابية 2.7 مليار متر مكعب من الغاز سنويا. وهذا يغطي احتياجات المنطقة بكامل حجمها تقريباً ، ويلغي الاعتماد على إمدادات الغاز العابر ، ويضمن خياراً بديلاً موثوقاً لإمداده بالغاز. إذا لزم الأمر ، سيتم تلبية احتياجات منطقة كالينينغراد في الغاز دون استخدام خطوط أنابيب الغاز عبر أراضي الدول المجاورة.


يتم توصيل المحطة بخط أنابيب الغاز في منطقة تخزين الغاز في كالينينجراد (UGS). هذا يجعل من الممكن ليس فقط لتوجيه الغاز للمستهلكين ، ولكن أيضا لضخها في التخزين.