الجمعة 21 يونيو 2024

وزير لبناني: القوى السياسية مطالبة بالتواضع في المطالب حتى تتشكل الحكومة

8-1-2019 | 17:15

أكد وزير الأشغال العامة والنقل اللبناني يوسف فنيانوس، أن أزمة عدم تشكيل الحكومة الجديدة أسبابها داخلية لبنانية فقط، داعيا القوى السياسية المعنية بهذا الملف إلى "التواضع في المطالب" حرصا على سرعة تأليف الحكومة، مشددا على أنه إذا تحقق هذا التواضع، ستتشكل الحكومة اليوم قبل الغد.

جاء ذلك خلال زيارة وزير الأشغال اللبناني للبطريرك الماروني الكاردينال مار بشاره بطرس الراعي، اليوم، في الصرح البطريركي في بكركي.

من ناحية أخرى، قال الوزير فنيانوس إن العاصفة الثلجية (نورما) مستمرة حتى الغد وفقا لما أفادت به معلومات الأرصاد الجوية، مشيرا إلى أن كافة الطرق الدولية مفتوحة أمام حركة السير، وأن التعامل مع تبعات العاصفة مقبول إلى حد كبير، وأنه لا توجد ثمة مشاكل جسيمة جراء العاصفة، باستثناء بعض الانهيارات في التربة وسقوط بعض الأعمدة الكهربائية.

وكُلف سعد الحريري في 24 مايو الماضي بإعادة تشكيل الحكومة الجديدة في أعقاب إجراء الانتخابات النيابية، غير أن الخلافات بين الفرقاء السياسيين حول الحصص الوزارية وحجم ونوعية الحقائب، تعرقل الانتهاء من التأليف الحكومي، حيث تتبقى أزمة التمثيل الوزاري لكتلة اللقاء التشاوري (النواب الستة السُنّة من فريق 8 آذار السياسي حلفاء حزب الله) فضلا عن رغبة بعض القوى السياسية الفاعلة - خلال الأيام الأخيرة - في إجراء عملية تبادل للحقائب الوزارية التي تتضمنها الحصص الوزارية لكل منها.