الأحد 9 يونيو 2024

السيسي: مصر تدعم استقرار اليمن ووحدة أراضيه

29-3-2017 | 18:10

قال السفير علاء يوسف المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي التقى نظيره اليمني عبد ربه منصور هادي، على هامش مشاركته في أعمال القمة العربية في دورتها العادية الثامنة والعشرين، والمنعقدة حاليا في العاصمة الأردنية عمان.

وصرح «يوسف» في بيان على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، بأن الرئيس السيسي أكد خلال اللقاء على موقف مصر الداعم لليمن واستقراره ووحدة أراضيه، مشيرا إلى ضرورة استمرار التنسيق بين الجانبين بما يعكس العلاقات الوثيقة والتاريخية التى تجمع بينهما على كافة المستويات.

وأكد الرئيس، أهمية مواصلة المشاورات التي تبنتها الأمم المتحدة سعيا للتوصل إلى حل سلمي سياسي للأزمة اليمنية ووفقا لمقررات الشرعية الدولية.

من جانبه، أكد الرئيس اليمني تقدير بلاده لمواقف مصر الداعمة لليمن ووقوفها إلى جانب الشرعية فيه، مشيدا بما تبذله مصر من جهد فى إطار عضويتها لمجلس الأمن للدفاع عن مصالح اليمن وشعبه.

وثمن أهمية الدور المصري في دعم أمن واستقرار المنطقة، معربا عن تطلع بلاده إلى تكثيف التعاون المشترك بين البلدين علي كافة الأصعدة خلال الفترات المقبلة.

واستعرض الرئيس عبد ربه منصور هادى خلال اللقاء تطورات الأوضاع في اليمن، مشددا على حرص حكومته علي استعادة السلام والاستقرار.

 

وتناول اللقاء أيضا عددا من الموضوعات المتعلقة بالعلاقات الثنائية بين البلدين وسبل دعم الجانب اليمني بما يمكنه من تجاوز الأزمة التى يمر بها هذا البلد العربى الشقيق.