الثلاثاء 4 يونيو 2024

اللجنة الأولمبية: قطر لن تستطيع حرمان المصريين من مشاهدة كأس الأمم الأفريقية

8-1-2019 | 20:57

بادر شريف العريان السكرتير العام، للجنة الاولمبية ، بعرض التعاون بين التليفزيون المصري وقنوات أبو ظبي الأماراتية ، من أجل محاول شراء حقوق بث مباريات الدولية ، ومنع احتكار قطر لحقوق البث في العديد من بطولات العالم .


واضاف العريان في تصريحات خاصة لبوابة الهلال اليوم ، القنوات القطرية محتكرة للاسف بقوة الاستثمار ، وبحقوق معترف بها من الاتحاد الدولي لكرة القدم .


وتابع ولكننا كلجنة أولمبية في اتم الاستعداد للمساعدة قدر استطاعتنا  حقوق البث لها قوانين تنظمها .، مشيرا إلي أن 



وضرب العريان مثلا ببث دورة الألعاب الاولمبية ، مشيرا إلي ان هناك شركة إمريكية تحكتر البث ، وتشتري منها قنوات "بي ان سبورتس " حقوق البث .


واشار العريان ، إلي انه ليس هناك أزمة او خوف من عدم مشاهدة بطولة كأس الأمم الأفريقية التي نالت مصر شرف تنظيمها ، مشددا علي ان البطولة علي أرض مصرية ولا يستطيع أحد منع المواطن المصري من عدم متابعة المباريات .


وأوضح سكرتير اللجنة الأولمبية في حديثه ، اللجنة الاولمبية ستكون علي اتم الاستعداد لمعاونة الاتحاد المصري للكرة القدم ، ومحاولة مساعدة بكافة الطرق ، والمساعي ، في استضافة البطولة من اجل أنجاح البطولة التي تستضيفها باسم مصر .


وأتم العريان  تصريحاته : فخوره بما حققه الاتحاد المصري لكرة القدم برئاسة هاني أبو ريدة ، مشيرا إلي أن نجاح مصر في استضافة بطولة الأمم الأفريقية ، أحد أكبر الاحداث الرياضية في القارة السمراء ، هو أحد المكاسب للرياضة المصرية بشكل عام .