الثلاثاء 2 يوليو 2024

خبير سياسي: نظام قطر يحاول إفساد فرحة المصريين بعد الفوز باستضافة بطولة أفريقيا

أخبار8-1-2019 | 21:54

قال بلال الدوي، مدير مركز الخليج لمكافحة الإرهاب، إن هناك العديد من الأسباب التي دفعت قنوات بي إن سبورت لوقف بثها في مصر بشكل مفاجئ بالتزامن مع فوز مصر اليوم بتنظيم بطولة كأس الأمم الأفريقية 2019، مضيفا أن أبرز تلك الأسباب هو كون قطر برعاية أميرها تميم تحارب في كثير من المجالات وليس المجال الرياضي فقط.

وأوضح الدوي، في تصريح لـ"الهلال اليوم"، أن قطر تحاول إفساد فرحة المصريين في ليلة حصول مصر على تنظيم بطولة كأس الأمم الأفريقية 2019، مضيفا أن النظام القطري يعتقد أن هذا القرار سيمنع المصريين من مشاهدة المباريات.

وأضاف أن قطر تستهدف مصر وبالتالي فهى تقف ضد كل شيء في البلاد حتى الرياضة ولهذا اتخذت هذا القرار، موضحا أنها تدعم وتمول التنظيمات الإرهابية من أجل ضرب الاستقرار فى مصر، وتقوم بعدة أعمال عدائية ضد بلادنا منها استخدام منظمات حقوق الإنسان المأجورة فى أوروبا من أجل التشهير بمصر ودفع مبالغ مالية طائلة لهذه المنظمات لتبني وجهات نظر الجماعة الإرهابية المعادية للدولة المصرية.

وفي محاولة من أمير قطر لإفساد فرحة المصريين باستضافة مصر لكأس الأمم الأفريقية 2019، أعلنت شبكة قنوات "بي إن سبورت" وقف بثها في مصر، إلا أن تلك المحاولات باءت بالفشل، حيث تداول نشطاء بشكل واسع هاشتاج على مواقع التواصل الاجتماعي يؤكدون أن فرحة مصر أكبر من تميم.