الخميس 16 مايو 2024

محافظ القليوبية: بدء التخطيط لتطوير كورنيش بنها

29-3-2017 | 19:06

صرح محافظ القليوبية اللواء محمود عشماوي اليوم الأربعاء بأنه يجرى التخطيط لتطوير كورنيش النيل، بطول مدينة بنها، ليكون متنفسا للمواطنين البسطاء ومتنزها لهم ووجهه حضارية للمحافظة، مطالبا المواطنين بمساعدة الأجهزة التنفيذية في ذلك عن طريق منع وقوف السيارات أو إلقاء أي مخلفات أو قمامة عليه .
وطالب المحافظ، من مدير المرور بضرورة تواجد الرادار على الطريق السريعة التي تكثر فيها الحوادث، وخاصة في مناطق السريع الزراعي، وشن حملات على الطرق السريعة، وتواجد أكمنة في تلك الأماكن وكشف تحليل المخدرات على السائقين، موجها الشكر لرجال المرور على جهوده المبذولة لخلق السيولة المرورية والحفاظ على المظهر الحضاري بالعاصمة بنها .
كما طالب المحافظ رؤساء المدن بمتابعة المشروعات التي تجرى بمدنهم وسرعة الإنتهاء منها في موعدها لتقدم الخدمة للمواطن في أقرب وقت ممكن ومنها رفع المبني الإداري لمشروع المليون بيضة بمدينة الخانكة .
وأصدر عشماوي قرارا بإلزام جميع رؤساء المدن ورؤساء الوحدات القروية بعمل منافذ لبيع المنتجات والسلع الغذائية في شهر رمضان وذلك في إطار استعدادات المحافظة لشهر رمضان الكريم من خلال توفير السلع الضرورية بأسعار مناسبة للمواطنين على مستوى المراكز والقرى ومراعاة المواطنين محدودي الدخل .
وفي سياق آخر، شدد المحافظ على أنه لا تهاون في إزالة أي مخالفات أو تعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة، مؤكدًا أنه سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين لردعهم، وأن "الأرض الزراعية خط أحمر لا بد أن نتكاتف جميعا للحفاظ عليها".
وطالب المحافظ رؤساء المدن بـ"ضرورة المتابعة المستمرة وإزالة التعديات من المهد قبل أن تتفاقم وتتحول لكتل سكنية، وتنفيذ قرارات الإزالة لحالات التعدي على أراضي الدولة لكل المخالفين دون استثناء أحد، مع ضرورة التنسيق مع مديرية الأمن في إزالة التعديات عن طريق خطاب يوجه إليها لعمل الدراسة الأمنية اللازمة وتحديد توقيت الإزالة حتى نتلافى حدوث خسائر في الأرواح أو المعدات".
كما أمر محافظ القليوبية بتشكيل لجنة مكونة من إدارة الطرق والكباري وإدارة المشروعات لمراجعة الكباري والتأكد من الحمولات التي تسير عليها وعمل محددات الارتفاع حتى لا تقع حوادث بسبب ارتفاع الحمولات.