الأربعاء 26 يونيو 2024

723 مليون جنيه مشاركة مجتمعية في ثلاث سنوات ببني سويف

11-1-2019 | 11:32

قال محافظ بنى سويف المستشار هاني عبد الجابر، إن إجمالي المشاركة المجتمعية في المحافظة خلال الثلاث سنوات الماضية بلغ 723 مليون جنيه في عدة مجالات لتدعيم البنية الأساسية والقطاع الصحي والتوعية المجتمعية وغيرها من الأنشطة والبرامج الخدمية والتنموية.


جاء ذلك خلال مناقشته اليوم الجمعة لتقرير أعمال المشاركة المجتمعية والذي عرضته نهى محمد مدير عام التعاون الدولي بالمحافظة ، والذي تضمن إجمالي قيمة الأعمال والمشروعات التي نفذتها 20 جمعية ومؤسسة مجتمعية محلية ودولية بالمحافظة.


وأوضح المحافظ أن الفترة الماضية شهدت زيادة مطردة في قيمة الأنشطة والمشروعات المنفذة عن طريق المشاركة المجتمعية، حيث بلغ إجمالي قيمة الأنشطة المنفذة خلال العام الماضي أكثر من 300 مليون جنيه في عدة مجالات، مشيرا إلى أهمية الدور التنموي الذي تؤديه مؤسسات المجتمع المدني سواء كانت جمعيات أهلية أو قطاع خاص أو متطوعين، وذلك نتيجة التوجه العام للدولة لتفعيل دور المشاركة المجتمعية والتنافس الكبير من المجتمع المدني في تحقيق التنمية تحت شعار "المسؤولية المجتمعية، وذلك جنبا إلى جنب مع الأجهزة التنفيذية".


ونوه إلى أنه يتم تنفيذ خطة تنموية شاملة للنهوض بمستوى الخدمات الأساسية التي يتعامل معها المواطن بشكل يومي، وذلك من خلال تضافر كافة الجهود وفريق عمل تنموي يعمل على تفعيل دور المساهمة المجتمعية في تحقيق التنمية، وذلك في إطار تنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي ضمن مبادرة "حياة كريمة".


وأضاف عبد الجابر أن بني سويف من المحافظات الرائدة في مجال تفعيل المشاركة المجتمعية والشعبية من الجمعيات والمؤسسات الأهلية والخيرية والجهات المانحة محليا ودوليا، والتي تشارك بشكل كبير في تنفيذ العديد من الأنشطة والبرامج والمشروعات الخدمية والتنموية ، والتي تسهم في تحسين مستوى المعيشة في مختلف المجالات.