الجمعة 24 مايو 2024

«التموين» تدرس شحن «كارت الخبز» في حالة نفاد حصة المواطن

اقتصاد11-1-2019 | 15:32

خطوة جديدة تقوم بها وزارة التموين والتجارة الداخلية، في منظومة دعم الخبز، حيث تدرس إمكانية شحن كارت صرف الخبز برصيد من أي مكتب بريد، الأمر الذي سيجعل المواطن يشتري رغيب الخبز - في حالة نفاد حصته من رصيد الخبز المدعم - بـ"خمسة قروش"، على أن يشتري الرغيف الزيادة بنحو 60 قرشًا. 

كما تتجه الدراسة أيضًا إلى توفير كروت "صرف خبز" وشحنها من أي مكتب بريد، للمواطنين الذين ليس من حقهم دعم تمويني، أن يشتروا رغيف الخبز بـ 60 قرشًا، بدلا من الشراء من الخارج بسعر جنيه أو أكثر. 

وقال رئيس شعبة المخابز بغرفة التجارية بالقاهرة، عطية حماد: إنه خلال اجتماعه مع وزير التموين والتجارة الداخلية، الدكتور على المصيلحي، طرحت دراسة إمكانية شحن كارت صرف الخبز من أي مكتب بريد، مشيرا إلى أن تلك الدراسة في حال تنفيذها ستعمل على توفير الخبز لكافة شرائح المجتمع بدلًا من الشراء بالسعر السياحي.

وأضاف حماد في تصريحات خاصة لـ "الهلال اليوم"، إن المواطن سيحصل على فرق نقاط الخبز كاملة أي بنحو 60 قرشا بدلا 10 قروش، مؤكدا أن الرصيد سيكون مضاف على البطاقة، والمواطن عليه الاختيار أما شراء خبز أو سلع تموينية.

وأكد رئيس شعبة المخابز بغرفة التجارية بالقاهرة، أن المخابز لن تواجه أي ضرر في حال تطبيق هذا النظام، كونها ستقوم بخصم سعر الرغيف من البطاقة وسيقوم بمحاسبة البنك بعد ذلك.

وأشار حماد، إلى أن الشعبة تدرس خلال الفترة الحالية مع الوزير زيادة تكلفة إنتاج الخبز، بعد زيادة الوقود والكهرباء وأجرة العمال، موضحًا أن تكلفة رغيف الخبز حاليًا تسجل 57 قرشا.