السبت 29 يونيو 2024

"منظمة التحرير" تحتفل بتخريج الدورة الأولى من برنامج تدريب القيادات الشابة

12-1-2019 | 18:53

أقامت دائرة الدبلوماسية والسياسات العامة في منظمة التحرير بالتنسيق مع مؤسسة "زمام" الشبابية، حفل تخريج الدورة الأولى من برنامج تدريب القيادات الشابة، وذلك لـ 35 متدربًا من الشباب والشابات الفلسطينيين من مختلف المحافظات والهادف إلى تعريف الشباب بدورهم الريادي. 


ورحبت رئيسة الدائرة عضو اللجنة التنفيذية الدكتورة حنان عشراوي، في بداية الحفل الذي أقيم في مقر المنظمة برام الله، بفريق المتدربين والضيوف، مؤكدة على أهمية دور وتأثير الشباب في المجتمع الفلسطيني وضرورة ادماجهم في العمل السياسي والاجتماعي لبناء مؤسسات الدولة وصولا إلى التحرر والاستقلال.


وأشارت "عشراوي" إلى أن هذا البرنامج هو برنامج معرفي يقوم على الحوار وتبادل وجهات النظر حول مختلف القضايا التي تهم الفلسطينيين، على أساس توظيف المعرفة من أجل خدمة مصالح الشعب الفلسطيني وأهدافه الوطنية.


وقالت: "يأتي تنفيذ هذا المشروع انطلاقاً من أهداف برنامج الوعي والإبداع، ضمن الخطة الإستراتيجية للدائرة، والذي ينص على "تعريف الشباب بدورهم الريادي بالتغيير"، حيث يهدف هذه المشروع إلى زيادة القدرة على التأثير والتغيير في تفكير الشباب بشكل ايجابي، وبالتالي فإن الدائرة ستواصل العمل مع طلاب وطالبات المرحلة الجامعية ليكونوا نواة قيادات في قطاعات العمل الفلسطيني المختلفة".

 

من جانبه، ثمنّ السيد عبدلله حمارشة، مدير مؤسسة زمام الشبابية التعاون مع دائرة الدبلوماسية والسياسات العامة في هذا المجال، على أمل أن يساهم هذا البرنامج في تطوير قدرات الشباب بما يخدم تطويرها وتجديدها، وخلق حالة من الإبداع. 


وأضاف "حمارشة"، أن البرنامج انجز عدة لقاءات تدريبية في رام الله، مع مدربين متخصصين في المجالات المطلوبة وأيضا نشاطات تطوعية، خلال السنة التدريبية، إضافة الى لقاءات مع قيادات فلسطينية ووفود دوليين، وعمل على بناء قاعدة متينة في المجتمع على أساس العلم والاطلاع والتفكير.


واختتمت "عشراوي" الحفل بالإشادة بجهود القائمين على تنسيق وتنفيذ هذا العمل وبالأخص السيد رائد حنانيا مسؤول دائرة الوفود الدولية والبرامج الشبابية في دائرة الدبلوماسية والسياسات العامة وشكرت مؤسسة "زمام"، وأيضاً تعاون قسم العمل التطوعي في وزارة التنمية الاجتماعية.


    الاكثر قراءة