السبت 29 يونيو 2024

محمد صبيح لـ«الهلال اليوم»: السيسي يحمل على عاتقه القضية الفلسطينية.. وحراكه دوليا يحفظ السلام والأمن بالمنطقة

أخبار13-1-2019 | 12:10

قال السفير محمد صبيح، أمين سر المجلس الوطنى الفلسطيني، إن زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي، القائد الأعلى للقوات المسلحة، للأردن اليوم ولقاءه بالملك عبد الله الثاني، عاهل المملكة الأردنية الهاشمية، هامة في ظل الأوضاع المتغيرة التي تشهدها المنطقة العربية .

 

وأضاف صبيح - في تصريحات خاصة لـ"الهلال اليوم" -: إن مصر في هذه الأيام تقوم بدور هام من أجل تجميع موقف عربي واحد يقف أمام الأخطار التي تهدد المنطقة، لافتًا إلى أن اجتماع الرئيس الفلسطيني محمود عباس أبو مازن مع الرئيس السيسي فى مصر، كان للتنسيق بين البلدين من أجل التوصل إلى حل في ظل الوضع الراهن هناك.

 

وأكد أمين سر المجلس الوطنى الفلسطيني، على أهمية الدور الكبير والفعال للمملكة الأردنية  في المنطقة من حيث اهتمامها بالدفاع عن القدس والمقدسات الفلسطينية.

 

وتابع: أعتقد أن كل هذا الحراك من قبل الرئيس السيسي ومجهوداته واتصالاته الدولية ستؤتي بثمارها في عملية حفظ السلام واستقرار الوضع الأمني بالمنطقة، مؤكدًا أن المنطقة تتعرض للإرهاب من قبل العناصر الإجرامية هدفها تفتيت الأمة العربية .

 

واختتم بالتأكيد على أهمية تعزيز الموقف العربي الهام والضروري للتصدي لما يحدث في المنطقة من محاولات تخريب ودمار.

 

يذكر أن الرئيس السيسي، قد توجه اليوم الأحد إلى زيارة للمملكة الأردنية الهاشمية، يلتقي خلالها بالملك عبد الله الثاني، عاهل المملكة الأردنية الهاشمية، في إطار التشاور والتنسيق الدوري بين البلدين الشقيقين، حيث من المقرر أن تشهد مباحثات قمة بين الرئيسين  لبحث سُبل تعزيز العلاقات المصرية الأردنية المتميزة ودفعها قُدماً في مختلف المجالات.

 

 وتتناول المباحثات تطورات الأوضاع والقضايا الإقليمية، وعلى رأسها الأوضاع في الأراضي الفلسطينية، فضلاً عن بحث الجهود الرامية للتوصل لتسويات سياسية للأزمات القائمة، بما يُساهم في استعادة الأمن والاستقرار لشعوب المنطقة .