الخميس 23 مايو 2024

«الإندبندنت»: برلمانيون أوروبيون يوقعون على خطاب مشترك لحث بريطانيا على إعادة النظر بشأن بريكست

13-1-2019 | 13:28

وقع أكثر من 100 عضو بالبرلمان الأوروبي، من كافة دول الاتحاد الأوروبي، خطابًا مشتركًا طالبوا فيه الشعب البريطاني بإعادة النظر في خروج بلادهم من الاتحاد الأوروبي (بريكست)، لمنع ظهور "كارثة" جراء هذا الخروج.

وذكرت صحيفة الإندبندنت البريطانية، على موقعها الإلكتروني، أن أعضاء البرلمان من الـ26 من الدول الأعضاء بالاتحاد الأوروبي وقعوا على هذا الخطاب "العاطفي" المشترك، فضلا عن توقيع جماعات سياسية مختلفة أخرى بالبرلمان الأوروبي.

وأوضحت الصحيفة البريطانية أن عضوا نمساويا بالبرلمان الأوروبي قام بتنظيم هذه الرسالة، ووقع عليها 129 من زملائه، وجاء فيها إن القارة "تتابع بقلق متزايد الأحداث الواقعة في بريطانيا".

وأضاف النواب الأوروبيون في رسالتهم: "نحن مترددون في التدخل في سياستكم الداخلية، إلا أنه لا يسعنا سوى أن نلاحظ كشف استطلاعات الرأي عن عدد متزايد من الناخبين الذين يريدون الحصول على فرصة لإعادة النظر في قرار بريكست، الآن بعد أن أصبح جليا أن (مخطط) بريكست مختلف تمام الاختلاف عن الوعود التي قطعتها حملة المغادرة منذ نحو ثلاث سنوات".

كما أوضح ممثلو البرلمان الأوروبي أن "أي قرار بريطاني للبقاء في الاتحاد الأوروبي من شأنه أن يحظى بترحيب حار من جانبنا كما سنعمل معكم من أجل إصلاح وتطوير الاتحاد الأوروبي حتى يتسنى له العمل بشكل أفضل بما يصب في مصلحة جميع المواطنين".