الأحد 9 يونيو 2024

«حامد»: مصر والأردن دولتان محوريتان في منطقة الشرق الأوسط

أخبار13-1-2019 | 16:00

قال السفير طلعت حامد، الأمين العام المساعد السابق للبرلمان العربي، إن القمة المصرية الأردنية اليوم تأتي في إطار التشاور المستمر بين البلدين الشقيقين لبحث آخر التطورات في المنطقة العربية في ظل التحديات القائمة والأزمات التي تشهدها عدد من الدول العربية.

وأكد الأمين العام المساعد السابق للبرلمان العربي لـ«الهلال اليوم» إن اللقاء في غاية الأعمية ويعزز العمل العربي المشترك لحل القضايا العربية وتحقيق الاستقرار داخل الدول الشقيقة وخاصة التي تتعرض لمؤامرات وتمر بمحن متراكمة وصعبة.

وأشار "حامد" إلى أن الزعيمين بحثا سبل التعاون المشترك في المجالات الاقتصادية والتجارية بين البلدين، لافتا إلى أن اللقاء بحث الملفات الليبية واليمنية والسورية فضلا عن القلضية الأم وهي الملفلف الفلسطيني.

وبين السفير أن اللقاء بحث زيارة وزير الخارجية الأمريكية للقاهرة وأهم بنود القمة العربية المقبلة التي تحتضنها تونس لبحث القضايا والأزمات العربية المشتركة.

وعقد الرئيس عبدالفتاح السيسي جلسة مباحثات مع الملك عبد الله الثاني، عاهل المملكة الأردنية الهاشمية، في الأدرن، في إطار التشاور والتنسيق الدوري بين البلدين الشقيقين، وشهدت قمة الزعيمين بحث سُبل تعزيز العلاقات المصرية الأردنية المتميزة ودفعها قُدماً في مختلف المجالات.