الجمعة 31 مايو 2024

«خبير عسكرى»:التنسيق بين مصر والأردن يقف حائط سد أمام النفوذ الإيرانى التركى

أخبار13-1-2019 | 16:15

قال الخبير العسكرى اللواء محي نوح،  إن اجتماع الرئيس السيسي اليوم مع الملك عبد الله الثاني عاهل المملكة الأردنية الهاشمية، يظهر عمق التعاون بين البلدين في كافة المجالات اقتصاديًا وعسكريًا وسياسيًا ، فضلًا عن المباحثات المشتركة حول عدد من القضايا الإقليمية الهامة في المنطقة.


وأضاف نوح، في تصريحات خاصة لـ" الهلال اليوم" إن التنسيق بين البلدين هام جدًا خاصة في ظل التهديدات والمؤامرات الخارجية التى يتعرض لها الأردن ،مؤكدًا أن مصر تقف دائمًا بجانب أشقائها العرب في جميع أزماتهم حرصًا منها على استقرار الأمن القومى في المنطقة .


وأشار الخبير العسكرى، إلى أن العلاقات المصرية الأردنية لها تاريخ طويل منذ القدم ،مرورا  بنصر أكتوبر 1973 وحتى الآن، مضيفًا أن مسألة  تسوية القضية الفلسطينية لابد أن تبحث تحت مظلة مصر والأردن و فلسطين نظرًا للحدود المشتركة مع الدول الثلاث، مؤكدا أنه بحل القضية الفلسطينية سوف تحل كافة مشاكل المنطقة العربية ، لافتًا إلى أهمية دور جامعة الدول العربية في هذا الشأن الهام.


وبشأن" الملف السورى ، أفاد بأن الوضع في سوريا الآن متأزم خاصة بعد قرار سحب القوات الأمريكية من هناك ومحاولة  كل من إيران وتركيا أن تأخذ لنفسها جزءا، ولذلك لابد من تكاتف الجهود العربية للحد من النفوذ التركى الإيرانى الذى أصبح أمرا غير مقبول به دوليًا .


وعقد الرئيس عبدالفتاح السيسي جلسة مباحثات مع الملك عبد الله الثاني، عاهل المملكة الأردنية الهاشمية، في الأردن، في إطار التشاور والتنسيق الدوري بين البلدين الشقيقين، وشهدت قمة الزعيمين بحث سُبل تعزيز العلاقات المصرية الأردنية المتميزة ودفعها قُدماً في مختلف المجالات.