الخميس 20 يونيو 2024

طرق بسيطة لإضافة البروتين لنظامك الغذائي عند تجنب اللحوم

سيدتي13-1-2019 | 17:21

يعد البروتين من أكثر العناصر الغذائية أهمية لجسم الإنسان حيث يساعد على مد الجسم بالطاقة وبناء العضلات والوقاية من العديد من الأمراض وتعد اللحوم من المصادر الغنية بالبروتين ولكن الإكثار من تناول اللحوم قد يؤدى إلى بعض المشاكل الصحية كالإصابة بالنقرس وزيادة احتمالية الإصابة بالكريسترول إلى جانب بعض المشاكل الصحية الأخرى، ولذا فإليك بعض الطرق البسيطة لإضافة البروتين إلى نظامك الغذائي إذا رغبت فى تجنب اللحوم.

 

1-  تعد البذور من المصادر الغنية بالبروتين، اختاري بذور ضعيفة النكهة مثل بذور الكتان والشيا وبذور عباد الشمس واليقطين لإضافتها إلى العصائر أو المخبوزات أو الوجبات المختلفة دون الخوف من تغيير نكهة الأطعمة.

 

2-  تعد المكسرات من الأطعمة الغنية بالبروتين ، يمكنك تناول المكسرات كوجبات خفيفة أو إضافتها إلى الأطعمة كما يمكنك إضافة زبدة البندق إلى الفواكه والخضروات ، إذا كنت قلقة من نسبة الدهون بالمكسرات فيمكنك اختيار الكاجو فهي قليلة الدهون وغنية بالبروتين .

 

3-  للتأكد من حصولك على كمية كافية من البروتين عند تجنب تناول اللحوم ، اختاري الحبوب الكاملة بدلا من المكرونة والخبز، اختاري الأرز البنى بدلا من الأبيض، واختاري الكينوا ودقيق الشوفان .

 

4-  يعد العدس والفاصوليا من المصادر المعروفة للبروتين يمكن إضافتهما بسهولة إلى السلطات والوجبات الخفيفة .

 

5-  لا تقصري تناول البيض على وجبة الإفطار فقط يمكنك ضمه إلى السلطات أيضا أو مع المكرونة

 

6-  إذا كنت ترغبين فى مد جسمك بنسبة وافرة بالبروتين بطريقة سريعة فإن أبسط الطرق لذلك هو إضافة مسحوق البروتين للعصائر مع التأكد من اختيار مسحوق بروتين بدون سكريات مضافة.