الإثنين 1 يوليو 2024

«صادق»: الرئيس يولي اهتماما بالغا بكرامة المواطن.. و«حياة كريمة» تنقذ الفئات الأكثر احتياجا

أخبار16-1-2019 | 14:36

قال الدكتور سعيد صادق، أستاذ علم الاجتماع السياسي، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي أولى كرامة المواطنين اهتماما غير مسبوق منذ بدء توليه مهام الحكم، فعمل على تطوير العشوائيات والتي يقطن بها ملايين المواطنين وحقق إنجازا بتحويلها إلى مجمعات سكنية كريمة، مع الاهتمام بتطوير التعليم ومنظومة الصحة بخطوات ملموسة.

وأوضح صادق، في تصريح لـ"الهلال اليوم"، أن هذا الاهتمام بدا أيضا من خلال إطلاقه مبادرة حياة كريمة لرعاية الفئات الأكثر احتياجا، وتدخله لإنقاذ الحالات الإنسانية وكان آخرهم السيدة المسنة اليوم كانت بلا مأوى بجوار محطة مترو سعد زغلول ووجه بتوفير كافة ما يلزم من رعاية صحية واجتماعية لها.

وأضاف أن هذه المواقف هي استكمال لاهتمام بالفئات المستضعفة ومن بينها ذوي الاحتياجات الخاصة وهناك المزيد من الخطوات منتظرة، مؤكدا أن مبادرة حياة كريمة تحمل أهمية كبرى لإنقاذ الفئات الأكثر احتياجا وتحتاج إلى تكاتف كافة الجهات المعنية ومؤسسات المجتمع المدني لإنجاحها بالشكل المطلوب.

وأضاف أن مؤسسات الدولة المعنية مثل وزارة الصحة وفرق الإنقاذ في وزارة التضامن عليها أن تواصل دورها في إنقاذ من لا مأوى لهم.

كان الرئيس عبد الفتاح السيسي قد أمر بتوفير كافة ما يلزم من رعاية صحية واجتماعية إلى سيدة مسنة كانت تقيم في الخلاء بجوار محطة سعد زغلول بمنطقة المنيرة وسط القاهرة وحالتها الصحية سيئة جدا، بعد نشر استغاثتها على مواقع التواصل الاجتماعي والتي كانت تعاني من البرد القارس، فأمر على الفور الأجهزة المعنية بالاطمئنان على صحتها وتوفير الرعاية الصحية والاجتماعية اللازمة لها وتوفير كل ما تحتاج إليه.