الثلاثاء 1 اكتوبر 2024

«الخولي»: الرئيس يعمل على حفظ الكرامة الإنسانية.. ويجب تكاتف الجهود لتحقيق الهدف

أخبار16-1-2019 | 16:27

قال المهندس حسام الخولي، الأمين العام لحزب مستقبل وطن، إن تدخل الرئيس عبد الفتاح السيسي لإنقاذ السيدة صفية من الشارع وتوفير رعاية صحية واجتماعية لها يعكس اهتمامه بحفظ الكرامة الإنسانية في إطار مبادرته الوطنية «حياة كريمة» لخدمة الفئات الأكثر احتياجا التي أطلقها قبل أيام.

وأوضح الخولي، في تصريح لـ"الهلال اليوم"، أن هذه المبادرة تجعل كل الجهات المعنية سواء الوزارات أو مؤسسات المجتمع المدني يعملون تحت رعايته، مشيرا إلى أن كل الأطراف يجب أن تعمل حسب إمكانياتها لخدمة الشعب المصري سواء الوزارات أو الجمعيات الأهلية أو الأحزاب.

وأشار إلى أن وزارة التضامن تكثف من عملها عبر فرق الإنقاذ والتدخل السريع لإيواء المشردين وتوفير دور رعاية لهم، مضيفا أن هذا الدور يوجب تكاتف الجميع لأنه إلى جانب أنه عمل خيري وإنساني فهو واجب وطني.

كان الرئيس عبد الفتاح السيسي قد أمر بتوفير كافة ما يلزم من رعاية صحية واجتماعية إلى سيدة مسنة كانت تقيم في الخلاء بجوار محطة سعد زغلول بمنطقة المنيرة وسط القاهرة وحالتها الصحية سيئة جدا، بعد نشر استغاثتها على مواقع التواصل الاجتماعي والتي كانت تعاني من البرد القارس، فأمر على الفور الأجهزة المعنية بالاطمئنان على صحتها وتوفير الرعاية الصحية والاجتماعية اللازمة لها وتوفير كل ما تحتاج إليه.