الخميس 20 يونيو 2024

«حزبي»: تدخل الرئيس لإنقاذ السيدة صفية دليل اهتمامه بأدق التفاصيل وتحقيق التكافل الاجتماعي

أخبار16-1-2019 | 16:42

قال عمرو عزت، أمين شباب حزب التجمع، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي مع اهتمامه بتحقيق التنمية السياسية والاقتصادية يهتم أيضا بالتكافل الاجتماعي والكرامة الإنسانية وتوفير الرعاية الاجتماعية، مضيفا أن تدخله لإنقاذ السيدة صفية اليوم من الشارع وتوفير الرعاية الصحية والاجتماعية لها يعكس اهتمامه ومتابعته لكل التفاصيل.


وأوضح عزت، في تصريح لـ"الهلال اليوم"، أن هذا التوجيه وما سبقه من توجيهات بشأن حالات إنسانية تحتاج للرعاية والعلاج دليل على أنه يتابع عن كثب كل ما يحدث بأدق التفاصيل، مضيفا إن تدخلاته المباشرة لإنقاذ هذه الحالات ومساعدتها طبيا واجتماعيا هي خطوات لحفظ كرامة المواطنين وتلبية احتياجاتهم.


وأكد أن هذه رسالة لكل المواطنين المصريين بأن الرئيس لا يغفل عن كل ما يمسهم ولديه إصرار تام على استكمال مبادرة حياة كريمة، مضيفا أن هذه المبادرة تخدم ما يقرب من 20 مليون مواطن ويجب على كافة الجهات أن تتكاتف لتنفيذ المبادرة بالشكل المطلوب.


وأشار إلى أن وزارة التضامن عبر فرق الإنقاذ والتدخل السريع تعمل على إنقاذ المشردين والأشخاص الذين لا مأوى لهم، ويجب أن تبذل جهودا أكبر وتتفاعل مع الشارع بشكل أعلى وتكثف جهودها في ظل حالة الطقس السيء.


كان الرئيس عبد الفتاح السيسي قد أمر بتوفير كافة ما يلزم من رعاية صحية واجتماعية إلى سيدة مسنة كانت تقيم في الخلاء بجوار محطة سعد زغلول بمنطقة المنيرة وسط القاهرة وحالتها الصحية سيئة جدا، بعد نشر استغاثتها على مواقع التواصل الاجتماعي والتي كانت تعاني من البرد القارس، فأمر على الفور الأجهزة المعنية بالاطمئنان على صحتها وتوفير الرعاية الصحية والاجتماعية اللازمة لها وتوفير كل ما تحتاج إليه.