الأربعاء 4 سبتمبر 2024

ملياران و835 ألف جنيه حجم استثمارات البنية التحتية للمدينة النسيجية بالسادات

اقتصاد16-1-2019 | 18:08

أعلن وزير التجارة والصناعة المهندس عمرو نصار، أن حجم استثمارات البنية التحتية للمدينة الصناعية النسيجية بالسادات بلغت ملياري و835 ألف جنيه.


وأوضح نصار - خلال مؤتمر صحفي عقده اليوم الأربعاء للإعلان عن تفاصيل المدينة الصناعية النسيجية بمدينة السادات - أن المدينة على مساحة ثلاثة ملايين متر وستقام على ثلاثة مراحل، مشيرًا إلى أن المرحلة الأولى ستقام على مساحة 650 ألف متر وتضم 150 مصنعًا.


وأضاف انه سيتم تشغيل بعض منها في بداية شهر مايو المقبل كتشغيل تجريبي للمرحلة الأولى، على أن يتم استكمال المرحلة الأولى بأكملها وتسلميها بنهاية عام 2019.


وبين أن الهدف من المشروع إقامة منطقة صناعية متخصصة في إنتاج كل مستلزمات الإنتاج الخاصة بالقطاع بما يساعد على النهوض بالقطاع الذي يعد من أهم القطاعات الجاذبة للاستثمارات.


من جانبه، أشار محسن الششتاوي نائب رئيس شركة مانكي الصينية المسؤولة عن مدينة المنسوجات إلى أن المشروع يتكون من 529 مصنعا يتم تنفيذها على ثلاث مراحل خلال سبع سنوات وفقا للمقترح المقدم من الشركة.


ونوه بأنه تم تخفيض المدة إلى أربع سنوات بعد تولي الهيئة الهندسية تنفيذ المشروع وقيامها بتنفيذ البنية التحتية للمشروع بالكامل والأعمال البنائية للمرحلة الأولى، مشيرًا إلى أن المستهدف من المشروع تصدير 75 بالمئة من الإنتاج إلى الدول الأوروبية والأفريقية، على أن يتم استغلال 25 بالمئة من الإنتاج للسوق المحلي.


وأضاف أنه تم عمل مؤتمرات بالصين للترويج لهذه المدينة وحقق نتائج إيجابية، حيث تم التعاقد مع 48 مستثمرا وجار التفاوض مع أكثر من 60 مستثمرا صينيا فيما يتعلق بمصانع المرحلة الأولى، كما تم تنظيم 25 زيارة للمدينة.


كما نوه بأنه جار إنشاء محطة تحلية مياه ومحطة كهرباء بجانب إقامة فندق ومعرض دائم للمنتجات بالمدينة، فضلا عن إقامة مركز تدريب للصناعات النسيجية تديره شركة التكنولوجيا المتقدمة في هذا القطاع ما يساهم بجودة وتحسين المنتج النهائي.


ولفت إلى أن هذه المدينة مشابهة تماما لمدينة المنسوجات في الصين، مما يوفر منتجات محلية الصنع بنفس جودة وكفاءة المستورد.