الأحد 16 يونيو 2024

وزير تنويع التجارة الكندي يشارك السبت في اجتماع لجنة اتفاقية الشراكة الشاملة باليابان

17-1-2019 | 03:13

يشارك وزير تنويع التجارة الدولية جيم كار، في اجتماع لجنة اتفاقية الشراكة الشاملة والتقدمية عبر المحيط الهادئ يوم السبت المقبل، وذلك بالعاصمة اليابانية طوكيو.

وذكر بيان صادر عن الخارجية الكندية الأربعاء، أن ازدهار كندا المستمر يعتمد على تجديد العلاقات التجارية القائمة والاستفادة من أسواق جديدة من خلال الاتفاقيات التجارية الطموحة التي تخلق وظائف قيمة للكنديين من الطبقة المتوسطة.

ويمثل الاتفاق الشامل والتقدمي للشراكة عبر المحيط الهادئ على الفرص التي تولدها استراتيجية كندا لتنويع التجارة من خلال الوصول الجديد للأسواق للشركات الكندية في منطقة آسيا والمحيط الهادئ.

وخلال زيارته ، سيحضر الوزير كار حدثا يستضيفه شينزو آبي رئيس وزراء اليابان، يجمع قادة الأعمال والنقابات العمالية للاحتفال ببدء سريان الاتفاقية.

يذكر أن كندا واحدة من الدول الست الأولى التي صادقت على اتفاقية الشراكة الشاملة والتقدمية عبر الهادئ، مما سمح للمصدرين الكنديين بالاستفادة على الفور من تخفيضات الرسوم الجمركية.

وستسمح هذه الاتفاقية الطموحة للشركات الكندية وغيرها من شركات الدول الموقعة بالمنافسة بشكل أفضل في اليابان وغيرها من الأسواق الآسيوية سريعة النمو.