السبت 1 يونيو 2024

وزير التجارة: مصر محور رئيسي لصادرات دول الاتحاد الأوراسي

اقتصاد18-1-2019 | 11:21

قال المهندس عمرو نصار وزير التجارة والصناعة، إن اتفاق التجارة الحرة بين مصر والاتحاد الأوراسي يدعم منظومة التجارة البينية الإقليمية، حيث تمثل مصر سوقاً كبيرة بالنسبة للدول أعضاء الاتحاد.

 

وأضاف نصار،  فضلاً عن كونها محوراً رئيسياً لصادرات دول الاتحاد الأوراسي للنفاذ لمختلف الأسواق الأفريقية والعربية والتكتلات الاقتصادية الأخرى التي ترتبط مصر معها باتفاقات تجارة حرة.

 

وأشار الوزير إلى أن دول الاتحاد تمثل نافذة متميزة للصادرات المصرية بمنطقة شمال ووسط قارتي آسيا وأوروبا بالإضافة إلى إمكانية توافر فرص زيادة المشروعات الاستثمارية المشتركة بين الجانبين والدعم الفني الذي يمكن أن يقدمه الاتحاد، ولا سيما روسيا في مجالات حيوية بالنسبة لمصر بما في ذلك مجالات التجارة الإلكترونية وتطوير الاقتصاد الرقمي.


جاء ذلك خلال اجتماع موسع عقده المهندس عمرو نصار وزير التجارة والصناعة مع مهير جريجوريان نائب رئيس وزراء أرمينيا والسيدة فيرونيكا نيكيشينا مفوضة التجارة في الاتحاد الاقتصادي الأوراسي.

 

 

 وذلك في اطار زيارتهما للقاهرة للمشاركة في الجولة الأولى من المفاوضات المعنية بإبرام اتفاق التجارة الحرة بين مصر والاتحاد الاقتصادي الأوراسي التي عقدت في الفترة من 15-17 يناير الجارى بوزارة التجارة والصناعة