الإثنين 13 مايو 2024

عكاشة: العملية الشاملة «سيناء 2018» أعادت الاستقرار في سيناء

أخبار18-1-2019 | 16:21

قال العميد خالد عكاشة، عضو المجلس الأعلى لمكافحة الإرهاب، إن القوات المسلحة قامت بالقضاء على الكثير من العناصر الإرهابية، التي تهدف إلى إسقاط الدولة المصرية، خلال العملية الشاملة "سيناء 2018"، مشيرا إلى أن العملية الشاملة تعد من أكبر العمليات على مستوى العالم.

 

وأضاف عضو المجلس الأعلى لمكافحة الإرهاب، في تصريحات خاصة لـ "الهلال اليوم"، أن رجال الأمن استطاعوا القضاء على الخلية الإرهابية قبل تنفيذ مخططهم، موضحا أن عملية سيناء 2018 لم تكن مختصة بسيناء فقط، ولكنها شملت كل المحاور الإستراتيجية للدولة.

 

وعن حياة المواطن السيناوي، أكد أنها أصبحت أكثرا أمنا من أي وقت سابق، فالمواطن السيناوي يعيش حياته بشكل طبيعي، موضحا أن العملية الشاملة 2018 أعادت الأمن والاستقرار في سيناء.

 

وكانت القوات المسلحة أعلنت عن العملية الشاملة في 9 فبراير 2018 تستهدف القضاء على الإرهاب، وخلال تلك الفترة صدر 30 بياناً عسكرياً فضلاً عن 3 مؤتمرات صحفية، كشفت خلالها القوات المسلحة المصرية عن تفاصيل العملية، كانت منها 10 بيانات عسكرية في الـ9 أيام الأولى لإطلاقها.

 

فقد تم القضاء على أكثر من 547 إرهابياً، وتم القبض على ما يتجاوز الألف عنصر ما بين مشتبه بهم وعناصر إرهابية، وتدمير أكثر من 600 وكر ومخبأ تستخدمه عناصر الإرهاب للاختباء بها وإخفاء أسلحتهم.


    Dr.Radwa
    Egypt Air