الإثنين 13 مايو 2024

محمود حميدة يطالب بدعم مسيرة المسرح في صعيد مصر

فن19-1-2019 | 11:03

 أكد الفنان محمود حميدة ضرورة الاهتمام بالمسرح في صعيد مصر لإفراز جيل جديد من النشء والمبدعين قادر على صناعة فن هادف في المستقبل. 

وطالب حميدة، في تصريحات صحفية اليوم السبت، بضرورة استثمار إقامة مهرجان الأقصر للسينما الافريقية من أجل تعظيم دور الثقافة في صعيد مصر باعتبار المسرح جزءا من تكوين وجدان وثقافة المواطن. 

وكانت الدكتورة إيناس عبد الدايم وزير الثقافة والفنان محمود حميدة الرئيس الشرفي للدورة الثامنة من مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية والدكتور أحمد عواض رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة افتتحوا أول أمس الخميس أول نادي للسينما الأفريقية بقصر ثقافة الأقصر .

وقال السيناريست سيد فؤاد رئيس المهرجان إن اطلاق نادي السينما الأفريقية بجنوب مصر يعد بمثابة مهرجانا أفريقيا سينمائيا طوال العام يهدف إلى تعزيز المعرفة بدول أفريقيا عن قرب .

وأضاف إنه تم الاتفاق مع عدد من شركات الإنتاج لعرض مجموعة من الأفلام الجديدة المترجمة، مشيرا إلى أن العرض القادم في شهر فبراير سيكون للفيلم الإثيوبي "أفق جميل" .

يشار إلى أن نادي السينما الأفريقية يحمل شعار مهرجان على مدار العام وينطلق كأحد أنشطة مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية الذي تقام دورته الثامنة في الفترة من 10 إلى 21 مارس المقبل، وتحل عليها دولة تونس كضيف شرف.

    Dr.Radwa
    Egypt Air