الخميس 27 يونيو 2024

بالصور ختام مهرجان حورس 2 للووشو كونغ فو بين منتخب مصر ونظيره الصينى

أخبار20-1-2019 | 04:06

في أمسية رياضية ثقافية حضارية غير مسبوقة استضافتها الصالة المغطاة باستاد القاهرة في مهرجان حورس 2 للووشو كونغ فو بين منتخب مصر ونظيره الصينى أبطال العالم فى اللعبة، والذي اقيم للعام الثاني علي التوالي بعد نجاحه العام الماضي، تبارى المنتخبين في 13 مباراة نجح خلالها منتخب مصر في تحقيق الفوز في مناسفات الرجال بنتيجة 4 / 3 فيما فاز المنتخب الصيني في منافسات النساء بنتيجة 4 / 2.

 وشهد المهرجان حضور اللقاء وزير الشباب والرياضة الدكتور اشرف صبحي وسفير الصين السيد سونج آيقوه والمحق الثقافي الصيني السيد شي واعضاء مجلس ادارة الاتحاد المصري للووشو كونغ فو برئاسة محمد عاشور واعضاء المجلس محسن بهجت نائب الرئيس واللواء محيي أبو زيد والدكتور يحيي فوزي والدكتور عاطف طه.

وتتابعت فقرات المهرجان بدأت عرض رائع لأرقى فنون القتال الأساليب، وعقب العرض قدم محمد عاشور درع البطولة حورس التذكاري لتكريم الدكتور اشرف صبحي وتكريم السفي الصيني والملحق الصقافي الصيني.

وألقى محمد عاشور، كلمة الاتحاد المصري رحب خلالها بالسادة الضيوف واستعرض خلالها العلاقات التاريخية بين البلدين، وأنهما من أقدم الحضارات علي وجه الأرض، وأن هناك حرصا شديدا على تواصل هذه العلاقات.

كما تحدث أيضا عن دور وزير الشباب والرياضية في اقامة هذا المهرجان الي جنب السفير الصيني والملحق الصقافي وان هناك تعاون بين البلدين من اجل رفع مستوي اللعبه ونشرها بشكل ايجابي في جميع انحاء العالم وان هذا المهرجان في طريقه ليكون بطولة دولية تقام سنويا علي ارض مصر بمشاركة دول العالم الابطال في اللعبة ووادراجها ضمن اجندة الاتحاد الدولي .

فيما أشاد الدكتور اشرف صبحي بالتنظيم الرائع للقاء وانه سعيد بالتواجد وسط هذا المهرجان الرائع كما اشاد بمستي وابطال مصر واعطي اشارة البدء للمنافسات.

 

كما أبدى السفير الصيني سعادته بحفاوة الاستقبال لابطال منتخب الصين وقال ان الاتحاد الصيني والمنتخب على أتم الاستعداد للتواصل مع الاتحاد المصري وتبادل الخبرات للارتقاء باللعبة في مصر، مشيرا إلى أن منتخب مصر يضم أبطالا عالميين.

 

وشهدت منافسات الرجال التي فاز بها منتخب مصر 4 / 3 ندية وقوة شديدة وإصرارا من لاعبي منتخب مصر علي تحقيق الفوز، حيث تمكن عمرو الشيمي وزن  48 على وانج يونج جي.

وتغلب محمود عاطف وزن 52علي زاهو زاءولي

 كما تغلب جمعة رجب وزن 65 علي تشين يون

وتغلب احمد اسماعيل وزن 70على  زوو جابيل

 فيما فاز يانج هايدونج علي محمد خالد وفاز هو زوجون علي انور محمد وفاز يواكسونج علي عمر ممدوح.

 

أما في منافسات النساء فقد فاز المنتخب الصيني بنتيجة 4 / 2

 وتغلبت حياة فرج علي اكسو يان يان

وفازت ميادة علي احمد علي ليو دانفينج

فيما تغلبت جيان اكول علي فريدة علي السعيد وفازت يو دي علي منار رافت وفازت قي يومي علي مي عيد العليم وفازت هي اكسيودو علي اكرام السعيد, وعقب انتهاء المنافسات تم تسليم الكئوس للاعبين الابطال وتبادل الهدايا التذكارية.