الثلاثاء 14 مايو 2024

بمشاركة مصر.. منتدى دافوس ينعقد تحت شعار الثورة الصناعية الرابعة

أخبار22-1-2019 | 07:00

تنطلق أعمال منتدى دافوس الاقتصاديّ بمشاركة مصر بوفد رفيع المستوى يضم الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، ووزيرتي الاستثمار والتعاون الدولي الدكتورة سحر نصر والسياحة الدكتورة رانيا المشاط.


تنطلق الثلاثاء أعمال منتدى دافوس الاقتصادي العالمي في سويسرا، ويغيب عن دورة هذا العام الرئيس الأمريكي وعدد من القادة الأوروبيين لانشغالهم باضطرابات سياسية واقتصادية داخلية. ويُعقد المنتدى في ظلّ اتساع الهوة بين الأثرياء والفقراء في العالم.

 

تنعقد دورة 2019 من منتدى دافوس الاقتصادي في سويسرا في ظل غياب عديد من قادة العالم البارزين، وفي جو من الاضطرابات الاقتصادية والسياسية التي تخيّم على الولايات المتحدة وبعض دول الاتحاد الأوروبي كبريطانيا وفرنسا. المنتدى الذي ينعقد هذا العام تحت شعار "الثورة الصناعية الرابعة"، استبقته تقارير تتوقّع انخفاص النمو الاقتصادي العالمي، وتنبّه إلى التفاوت الاقتصادي وسيطرة قلّة نافذة على نصف ثروات العالم.

 

من المُقرر أن يناقش المنتدى تأثير العولمة والرقمنة الصناعية، إذ يُنظَّم تحت عنوان " العولمة 4.0: البحث عن نظام عالمي في عصر الثورة الصناعية الرابعة"، بالإضافة إلى عقد جلسات حول التغير المناخي، وتباطؤ الاقتصاد العالمي، ووضع البنوك المركزية السيئ في مواجهة الركود.


    Dr.Radwa
    Egypt Air