الإثنين 20 مايو 2024

كوريا الجنوبية تبحث زيادة التعاون مع الصين في مجال البيئة

22-1-2019 | 09:36

دعا الرئيس الكوري الجنوبي مون جيه -إن، اليوم الثلاثاء إلى بذل جهود حثيثة للحد من تلوث الهواء وزيادة التعاون مع الصين .

وقال مون، في اجتماع أسبوعي لمجلس الوزراء حسبما نقلت وكالة أنباء "يونهاب" الكورية الجنوبية، إن الشعب الكوري الجنوبي يعاني بشكل كبير بسبب طول مدة أيام الغبار الناعم الكثيف بشكل غير مسبوق، وأنا أشعر بالخجل حقا لأننا غير قادرين على معالجة القضية بشكل واضح.

وأضاف مون إن الحد من الغبار الناعم هو أحد أهداف السياسة الوطنية التي تبنتها الحكومة في الجهود الرامية إلى حماية حق الشعب في الصحة، وإذا كان لنا أن نحافظ على هذا الوعد، يتعين علينا التعامل مع قضية الغبار الناعم كما لو أننا نتعامل مع كارثة، مثل شدة البرودة أو الحرارة الحارقة.

وشدد على الحاجة إلى طرق وتدابير"إبداعية" لحل القضية بحيث يمكن أن تشمل تخفيض عدد سيارات الديزل القديمة مع زيادة عدد مركبات الطاقة النظيفة، بالإضافة إلى استبدال أجهزة التدفئة المنزلية القديمة بالسخانات الصديقة للبيئة.

وأكد ضرورة زيادة التعاون مع الصين للمساعدة في الحد من الغبار الناعم وتمكين أنظمة الإنذار المبكر، وقال: "إنه مدرك تماما لحقيقة أن الشعب لديه مخاوف كبيرة بشأن الغبار الناعم القادم من الصين وأننا نحتاج إلى تدعيم تعاوننا للحد من الغبار الناعم لأن الصين أيضا تعاني من نفس المشكلة".