الجمعة 27 سبتمبر 2024

اقتراب إعلان وفاة إيمليانو سالا بعد اختفاء طائرته

22-1-2019 | 21:04

رجح الطيار جون فيتزجرالد وفاة المهاجم إيمليانو سالا لاعب نانت المنتقل حديثًا لكارديف سيتي، بعد اختفاء الطائرة التي كان يستقلها، مشيرا طبقا للمنطق فأنها مسألة وقت لإعلان وفاة اللاعب واختفاء الطائرة .


وقال الطيار المشارك في عملية البحث عن الطائرة في تصريحات نشرتها صحفية "ليكيب الفرنسية": "متشائم جدًا، رغم أنني أتمنى بالطبع أن يكون "سالا" ورفيقه على قيد الحياة".


وأضاف "فيتزجرالد"، دعونا نتخيل أكثر الحلول تفاؤلا، أن قائد الطائرة نجح في الهبوط بها، ثم نفخ قارب النجاة الذي يُعد من ضروريات أية طائرة تحلق فوق البحر، ويكون مزودًا بمنارات استغاثة، ولكن لم نر أو نسمع أي شيء طول رحلة البحث، رغم أن الرؤية واضحة".


وتابع، أما إذا لم يتمكن اللاعب والطيار من استخدام قارب النجاة، ولجأ كل منهما لارتداء سترات النجاة، فإنهما سيفقدان الوعي بعد ساعة واحدة فقط من السباحة في مياه القناة الإنجليزية؛ لأن درجة الحرارة فيها منخفضة للغاية.


وأتم جون فيتزجرالد تصريحاته، بأن الطائرة اختفت بسبب وجود انقطاع كامل في تيارها الكهربائي؛ مما أدى لقطع الاتصال بها بشكل مفاجئ وتوقف المحركات، موضحًا "حينها سيحاول الطيار الهبوط بأقرب مطار في جزر القناة الذي يبعد حوالي 16 كيلو مترًا من موقع الاختفاء، ولكن بدون تيار كهربائي فإن الطائرة لن تتحرك أكثر من 6.4 كيلو متر، هذه مجرد افتراضات.