الإثنين 10 يونيو 2024

محافظ الغربية: حريصون على تنمية وتعظيم موارد المحافظة لخدمة المواطنين

23-1-2019 | 18:48

أكد محافظ الغربية اللواء هشام السعيد حرصه الشديد بتنمية وتعظيم موارد المحافظة في كافة القطاعات لإنفاقها على المشروعات الخدمية التي تعود بالنفع العام على جميع المواطنين.


وشدد المحافظ - خلال رئاسته اليوم الأربعاء جلسة المجلس التنفيذي - على رؤساء المدن والأحياء بكسر الروتين ووضع آليات وأفكار غير تقليدية لتنمية الموارد الخاصة بكل حي ومركز.


ووجه المحافظ رؤساء المدن والأحياء بعدم استخراج أي موافقات لدخول المرافق لأي عمارات سكنية أو منشآت إلا بعد التأكد من مطابقتها لشروط الترخيص وطلاء الأوجه الأربعة للحفاظ على المظهر الحضاري والذوق العام، وذلك تنفيذا لتعليمات رئيس مجلس الوزراء في هذا الشأن.


كما وجه المحافظ بتفعيل الغرامات على مخلفات النظافة ومخلفات البناء الملقاة بالشوارع أمام العمارات والمحلات التجارية طبقا للمادة (9) من قانون 38 لسنة 67، وعمل تعاقدات مع جميع المحلات التجارية ومحاضر للمخالفين مما يعود بالإيجاب على صندوق النظافة بالوحدات المحلية وإلزامها بإزالة المخلفات لما لها من مردود على الشكل الحضاري.


وتم - خلال الاجتماع - استعراض موقف تطوير المراكز التكنولوجية على مستوى المحافظة ، إذ من المقرر تطوير 5 مراكز تكنولوجية بالمحافظة وهي مركز ومدينة كفر الزيات وحي أول المحلة الكبرى وحي ثان المحلة الكبرى ومركز ومدينة زفتى ومركز ومدينة قطور وإنشاء خمس مراكز تكنولوجية جديدة في حي أول طنطا وحي ثان طنطا ومركز ومدينة سمنود ومركز ومدينة بسيون ومركز ومدينة السنطة.


ووافق المجلس - في جلسته - على تخصيص قطعة أرض مملوكة للدولة بسمنود لإنشاء حديقة عامة باسم (حديقة الخالدين)، حيث وجه المحافظ باستغلالها في أنشطة مختلفة تخدم المواطنين.