الأحد 19 مايو 2024

«المحرصاوي»: الأزهر حريص على نشر الوعي والثقافة في إطار بناء الإنسان المصري

أخبار24-1-2019 | 14:38

قال رئيس جامعة الأزهر الدكتور محمد المحرصاوي، إن الجامعة بقيادة فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، تحرص على الاهتمام بنشر الوعي والثقافة والعلم، في ضوء استراتيجية بناء الإنسان المصري من كافة الجوانب والتي تتبناها القيادة السياسية، وانتهاج المسار العلمي وإثراء الحياة الفكرية والعلمية ونشر المنهج الأزهري المعتدل.


جاء ذلك خلال تفقد المحرصاوي، اليوم الخميس، لجان الامتحانات وانتظام العمل بها، وقام بتوزيع دعوات مجانية دائمة على الطلاب والطالبات لزيارة معرض الكتاب في عامه الـ 50 حرصًا من الجامعة على نشر العلم والمعرفة في عقول الشباب.


وأكد المحرصاوي أهمية التزام طلاب الأزهر بنشر التثقيف والتنوير، باعتبارهما منبرًا للثقافة ونشر العلم في المنطقة خاصة في ظل المشاركة الفعالة للأزهر بمعرض القاهرة الدولى للكتاب للعام الثالث على التوالي، بإصدارات علمية وفكرية متنوعة تستهدف ترسيخ الفهم الحقيقي للدين الحنيف بمنهجه المعتدل وقيمه السمحة، ومحاربة الفكر المتطرف.


ووجه "المحرصاوي" الطلاب بأن يكونوا نموذجا مشرفا للجامعة وعدم الالتفات للشائعات التي تعمل على إثارة الفتن، مطالبا عمداء الكليات بضرورة الانتهاء من تصحيح أوراق إجابات الطلاب بمقر الكليات، خاصة في ظل قيام بعض الكليات من إنهاء نتائجها.


وناشد الطلاب باقتناء مجموعة من الإصدارات الفكرية المهمة التي تعالج قضايا مجتمعية تلامس واقع الناس، وتواجه تحديات المرحلة الراهنة، والمشاركة في الفعاليات والندوات الثقافية والفكرية، فضلا عن الاطلاع على مجموعة من نوادر مخطوطات الأزهر التي تعود إلى مئات السنين.


واطمأن رئيس الجامعة، خلال جولته بالحرم الجامعي، على حسن سير الامتحانات، وتحقق الانضباط، والتزام الجميع بالتكليفات المسندة إليهم، ولم يتلق أية شكاوى حول مستوى الأسئلة أو خروجها عن المنهج الدراسي المقرر، بالإضافة إلى أوضاع الكنترولات في الكليات وطرق توزيع أوراق الإجابة على أعضاء هيئة التدريس خاصة أنه تتم طباعة أسئلة كل مادة صباح يوم عقد الامتحان حفاظا على السرية.


يذكر أن الأزهر الشريف يشارك للعام الثالث على التوالي بجناح خاص في معرض القاهرة الدولي للكتاب، يمتد على مساحة نحو ألف متر، ويشمل عدة أركان، مثل قاعة للندوات، وركن الفتوى، وبانوراما الأزهر، وركن الخط العربي، وركن الأطفال والأنشطة والورش الفنية.