الأربعاء 26 يونيو 2024

في عيدهم الـ67.. وزارة الداخلية تطلق قوافل طبية في مختلف محافظات الجمهورية.. وحملات خاصة للمناطق النائية.. وخدمات منزلية لذوي الاحتياجات الخاصة

تحقيقات24-1-2019 | 16:13

تبنت وزارة الداخلية مبادرة طبية لتقديم الكشف الطبي وصرف العلاجي المجاني للمواطنين في مختلف محافظات الجمهورية والمناطق الخدمية فضلا عن تسخير الجانب الخدمي للمواطنين ضمن احتفالاتها عيد الشرطة الـ 67، الذي يخلد الذكرى البطولية لرجال الشرطة سنة 1952 عندنا استبسلوا في الدفاع عن الإسماعيلية ورفضوا تسليم مبنى المحافظة لقوات الاحتلال الإنجليزي.

وجهت وزارة الداخلية "قطاع حقوق الإنسان، والخدمات الطبية"، قافلة طبية تضم مختلف التخصصات الطبية ، بالإضافة إلى صيدلية لصرف الأدوية اللازمة حيث تم توقيع الكشف الطبي على 141 حالة من  "رجال الشرطة، المحتجزين، نزلاء السجون" بنطاق محافظة الإسماعيلية ، وصرف الأدوية اللازمة لهم بالمجان.


كما وجه قطاع الخدمات الطبية قافلة طبية إلى مديرية أمن (قنا) ضمت كافة التخصصات الطبية مدعومة بصيدلية لصرف الأدوية اللازمة ، وذلك لتوقيع الكشف الطبي على المواطنين (بقرية نجح السويس بدائرة مركز شرطة قفط )، حيث أسفرت جهود القافلة عن توقيع الكشف الطبي على (940) مواطنا ، وصرف العلاج اللازم لهم بالمجان.

وفى إطار حرص وزارة الداخلية على إعلاء قيم حقوق الإنسان والارتقاء بأوجه الرعاية المختلفة المُقدمة لنزلاء السجون والمحتجزين بالمراكز والأقسام من خلال توجيه القوافل الطبية لتوقيع الكشف الطبى على نزلاء السجون والمحتجزين بالأقسام والمراكز والسجون المركزية بمختلف مديريات الأمن ، وجه قطاع السجون قافلة طبية إلى (منطقة سجون وادى النطرون) تضم مختلف التخصصات بالإضافة إلى صيدلية لصرف الأدوية اللازمة لهم، حيث أسفرت جهود القوافل عن توقيع الكشف الطبى على عدد من النزلاء ، وصرف الأدوية اللازمة لهم.


وتوالى وزارة الداخلية جهودها في استمرار توجيه تلك القوافل الطبية للمساهمة فى تقديم الرعاية الصحية للمواطنين وكذا  تقديم كافة سُبل الرعاية الصحية والطبية لنزلاء السجون، والمحجوزين بالأقسام والمراكز على مستوى الجمهورية، ومتابعة حالتهم الصحية وكذا القوافل الخدمية للمساهمة فى رفع العبء عن كاهل المواطنين.

واتخذت الإدارة العامة للجوازات والهجرة والجنسية الإجراءات اللازمة، والتي من شأنها تسهيل وتيسير الخطوات الإدارية والتنظيمية، بما يتماشى مع احترام حقوق الإنسان وصون كرامته.. وذلك من خلال رصد الحالات الإنسانية بين المواطنين المترددين على كافة الأقسام التابعة للإدارة، لتقديم كافة التسهيلات لحصولهم على مختلف الخدمات الشرطية.

واستقبلت أقسام الجوازات على مستوى الجمهورية  عدداً من المواطنين ، وجميعهم من كبار السن ، وذوى الإعاقة ، والمرضى ، وغير القادرين على الحركة، وذلك بمقرات أقسام الجوازات وخارجها ، لتقديم كافة التسهيلات اللازمة لهم فى استخراج جوازات السفر والوثائق الخاصة بهم.


وفي لفتة إنسانية، وجهت مديرية أمن الجيزة مأمورية استخراج فيش وتشبيه لأحد المواطنين من كبار السن والذى يمر بظروف صحية بناء على طلب من زوجته، التى توجهت لقسم شرطة الطالبية، والتمست مساعدة زوجها المريض فى استخراج فيش وتشبيه بمحل سكنهما.

وعلى الفور تم الاستجابة لطلبها وتم استخراج الفيش فى حينه وتم تسليمه للمواطن بمنزله ، ووجه المواطن وزوجته الشكر لأجهزة وزارة الداخلية على حسن المعاملة والاستجابه لهم.

وبدورها، واصلت الإدارة العامة للجوازات والهجرة والجنسية، تفعيلها لإجراءات التسهيل والتيسير على المواطنين الراغبين فى الحصول على الخدمات والمستندات الشرطية، خاصةً كبار السن وذوى الإعاقة، حيث جاء ذلك فى إطار سياسة وزارة الداخلية الهادفة إلى مراعاة حقوق الإنسان والتيسير على المواطنين الراغبين فى الحصول على الخدمات والمستندات الشرطية، خاصةً كبار السن وذوى الإعاقة.