الأحد 16 يونيو 2024

صور.. على الطراز الأوروبي.. وزير التموين يفتتح أكبر سوق أسماك بالشرق الأوسط في بورسعيد

اقتصاد27-1-2019 | 14:17

 افتتح الدكتور على المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، واللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، مجموعة من المجمعات الخدمية النموذجية والاستهلاكية فائقة التجهيز، والتي تم تصميمها على الطراز الحديث الذي يضاهي الأسواق والمراكز الأوروبية.


واستهلا جولتهما بافتتاح السوق الحضارية على مساحة ١٠٦٦٥ مترا، وأكد الوزير أن السوق تم تصميمها وتجهيزها بشكل يليق بمبادرة "المواطن أولا" .


كما افتتح الوزير بصحبة المحافظ سوق الأسماك الجديد، والتي تعد أكبر سوق ومجمع للأسماك في الشرق الأوسط، كما تعد نقلة كبرى لمنظومة الخدمات بالمحافظة للمواطن وللعاملين في هذا المجال، كما أنها نموذجا حضاريا يضاهي كبرى الأسواق.

 

وقال وزير التموين، على هامش افتتاحه السوق: إن افتتاح السوق يعد أحد آليات ضبط الأسعار، مشيرًا إلى أن سوق الأسماك الجديد بها نقطة للشرطة، وإدارة التموين للرقابة على السوق.

 

وتضم السوق الحضارية، بورصة أسماك على أحدث طراز و ٢١٧ محلا "قطاعي وجملة" و ٦ أفران لشوي السمك و ٦ مكاتب تجارية و ٦ ثلاجات و ٢٠ مطعم وكافيتيريا و ١٢ حوضا لتنظيف الأسماك وصالة اجتماعات وباركينج وأماكن مخصصة لمباحث التموين ومديرية التموين والمباحث العامة، مما يجعلها تضاهي مثيلاتها الأوروبية .


كما تم افتتاح فرعا لجمعيتي في الحي الإماراتي الواعد، وأجريا زيارة تفقدية لعدد من الجمعيات التعاونية.. وافتتح الوزير والمحافظ مجمع الإدارات والمكون من خمسة طوابق تشمل قاعة للڤيديو كونفرانس، وتعد تلك الخطوة ضمن رؤية ٢٠٣٠لاستيعاب كافة الخدمات التموينية لكافة المواطنين وبشكل حضاري.


كما افتتحا المركز النموذجي لخدمة ذوي الاحتياجات الخاصة وكبار السن والمجهز بكافة الوسائل المناسبة لذوي الاحتياجات الخاصة وتم تدريب كافة العاملين بالمركز للتعامل مع ذوي الاحتياجات الخاصة وكبار السن، وتم تزويد الحاسبات الآلية بخطوط إنترنت فائقة السرعة.

 

وتقام سوق الأسماك الجديد على مساحة 16550مترًا، وتضم 82 محلا قطاعي بمساحة 20 مترًا، و104 محلات "سريحة" بمساحة 10 أمتار، و30 محل جملة بمساحة 40 مترًا، و2 مطعم على مساحة 100متر ومبنى إداري بمساحة 720مترًا، ويضم عدة أفران لشوي الأسماك، ومحال لتنظيف الأسماك، وتم تزويد السوق بجميع الإمكانات والخدمات اللوجيستية، بالإضافة إلى منطقة انتظار أمام جميع مداخل السوق البالغ عددها 6، ويوجد أحدث نظام إطفاء حريق وشبكة صرف حديثة.