الأحد 2 يونيو 2024

«عربية النواب»: لقاء السيسي والبشير يحبط مخططات الفتنة ويعمق التعاون المشترك

أخبار27-1-2019 | 16:43

قال النائب أحمد فؤاد أباظة، عضو اللجنة العربية بمجلس النواب، إن القمة المصرية السودانية بحثت التعاون الاقتصادي والسياسي والتنموي بين البلدين، مشيرا إلى أن مصر تدعم السودان في أزماته الأخيرة في ظل المؤامرات التي يتعرض لها ضمن مخطط تقسيم الوطن العربي وإسقاطه.


ولفت عضو اللجنة العربية بمجلس النواب لـ«الهلال اليوم» إلى أن الرئيس السيسي لديه القدرة على تحليل المواقف والأزمات التي تتعرض لها المنطقة ودائما يحذر منها، موضحا أن العلاقات بين القاهرة والخرطوم تاريخية ولا يمكن أن تؤثر عليها أي مؤامرة أو مخطط شيطاني.


وأشار إلى أن الرئيس عمر البشير أكد اليوم في كلمته أهمية مصر بالنسبة لاستقرار السودان والدعم الكبير الذي توليه القيادة السياسية لحماية واستقرار أمن السودان الشقيق، لافتا إلى أن حديث الرئيس السوداني تطرق إلى الحفاظ على حقوق البلدين في مياه النيل وأيضا تفعيل التعاون المشترك في مختلف المجالات وعلى رأسها الربط الكهربائي، مشددا على أن مصر ستظل الحصن الحصين للأمة العربية.


وكان الرئيس السيسى قد استقبل نظيره السودانى بمطار القاهرة، الأحد، حيث تأتى الزيارة فى إطار التواصل والتشاور المستمر بين قيادتى البلدين الشقيقين وجهودهما لتعزيز التعاون الثنائى فى مختلف المجالات.