الأربعاء 29 مايو 2024

«سعفان»: شهادات «أمان» توفر مظلة تأمينية وصحية واجتماعية

أخبار28-1-2019 | 15:11

أكد وزير القوى العاملة محمد سعفان ، أن المبادرة الرئاسية بإطلاق شهادات " أمان " للعمالة غير المنتظمة كانت إشارة البدء لتوجيه جهود الوزارة ومديريات القوى العاملة بالمحافظات لمتابعة وحصر هذه العمالة داخل مختلف المشروعات والمنشآت، لافتا إلى أن هذه المتابعة تستهدف تحقيق المظلة التأمينية والرعاية الصحية والاجتماعية لهم.

جاء ذلك خلال جولته التفقدية اليوم الاثنين، يرافقه اللواء أحمد إبراهيم محافظ أسوان إلى مشروع الطاقة الشمسية بنبان التي استهلها بزيارة موقع شركة إنفنتي التي تم تشغيلها وتنتج 50 ميجاوات من إجمالي 2050 ميجاوات مستهدف إنتاجها من المشروع كله،لدعم الشبكة القومية الموحدة للكهرباء، كما زار موقع شركة جاما الذي يضم 6 محطات شمسية يصل إنتاجها إلى حوالي 300 ميجاوات.

وقال الوزير إنه بالتعاون مع محافظة أسوان والشركات المنفذة لمشروع الطاقة الشمسية بنبان سيتم إنشاء قاعدة بيانات متكاملة عن العمالة المؤقتة داخل هذا المشروع العملاق لضمان التغطية التأمينية والصحية لهم، بجانب الاستفادة منهم في مشروعات أخرى عقب انتهاء مرحلة الإنشاءات بالمشروع، وذلك بالتوازي مع المبادرة الرئاسية ( حياة كريمة ) التي تتابعها أيضا مديريات القوى العاملة . 

من جانبه ، أكد محافظ أسوان أن المحافظة تساند وتقف دائما في صف العاملين بمشروع الطاقة الشمسية ببنبان ،التي كان آخرها التنسيق مع الشركات المنفذة للإسراع في صرف المستحقات المالية المتأخرة للبعض منهم ، لافتا إلى أن هناك تنسيقا آخر لتوظيف الاستفادة من التنمية الاجتماعية للمنطقة المواجهة للمشروع لإقامة مشروعات خدمية تعود بالنفع على أهالي قرية بنبان وأيضا العاملين بالمشروع .

وأوضح أن هناك تعاونا مع وزارة القوى العاملة والجهات الأخرى للاستفادة من خبرات العمالة المؤقتة في مشروع الطاقة الشمسية بإجمالي 10 آلاف عامل ومهندس بعد انتهاء مرحلة الإنشاءات في مشروعات أخرى مماثلة التي سيتم إنشاؤها أمام قرية فارس بكوم أمبو، بجانب التوسع في مشروع الخلايا الشمسية المنزلية ،علاوة على مصنع الخلايا الشمسية المزمع إنشاؤه بالتعاون مع وزارة الإنتاج الحربى بإدفو .

وسلم الوزير - عقب لقائه بالعاملين في شركة جاما - 180 شهادة أمان على العاملين المؤقتين بالمشروع ، بالإضافة إلى توزيع عقود عمل على 7 من ذوي الاحتياجات الخاصة ضمن نسبة الـ 5% .