الثلاثاء 14 مايو 2024

محافظ القاهرة: إنشاء آلاف الوحدات السكنية أنقذ كثيرا من الأرواح

29-1-2019 | 22:04

أكد اللواء خالد عبدالعال، محافظ القاهرة، أن تحرك الدولة السريع وإنشاء آلاف الوحدات السكنية فى مناطق مختلفة ونقل المواطنين القاطنين بالمناطق العشوائية غير الآمنة والمهددة للحياة إليها، أنقذ كثيرا من الأرواح . 


وأوضح المحافظ ، فى بيان للمحافظة مساء اليوم ، أن خير مثال على ذلك هو ما حدث اليوم من سقوط صخرة فى منطقة الدويقة، ولم ينجم عن ذلك أى خسائر فى الأرواح لان الدولة بادرت بنقل آلاف المواطنين من هذه المناطق إلى مشروع الأسمرات الحضاري..مشيرا إلى أن نتائج ذلك التحرك السريع انقذنا من كارثة محققة عقب حدوث شروخ جبلية بمنطقة الرزاز بحى منشأة ناصر مجاورة لعقارات كان يقطن بها عدد من الأسر.


وأضاف المحافظ أن ما يحدث الآن هو من أجل ألا تتكرر الحوادث الكارثية التي وقعت منذ سنوات ماضية،،حيث أن الدولة تعلي حقوق المواطنين في السكن الآمن، وتسعي جاهدة لتحقيق تطلعاتهم في الحياه الكريمة.


وأشار اللواء خالد عبدالعال إلى أن الحكومة مستمرة فى تطوير العشوائيات غير الآمنة بشكل نهائى وفى أسرع وقت من أجل الحفاظ على أرواح جميع المواطنين .


يذكر أن اللواء خالد عبدالعال محافظ القاهرة قد تحرك على الفور لحظة إبلاغه بالواقعة ، وفور وصوله تابع بنفسه إخلاء 13 عقارا بمنطقة الرزاز بحى منشأة ناصر احترازيا واطمأن على الاسرة التى بلغ عددهم 82 أسرة وذلك بعد توصيات اللجان العلمية الجيولوجية المشكلة بمعرفة المحافظة بنقلهم، حيث وجه بمنح جميع الأسر وحدات سكنية مفروشة بحي الأسمرات وتوفير وسائل نقل ووجبات جافة سريعة والرعاية التامة لهم.


    Dr.Radwa
    Egypt Air