الأحد 29 سبتمبر 2024

أبو حامد: حادث الدويقة أثبت جدوى رؤية القيادة السياسية.. و«الأسمرات» أنقذنا من كارثة

30-1-2019 | 17:16

قال محمد أبو حامد، وكيل لجنة التضامن بمجلس النواب، إن حادث سقوط صخرة منشأة ناصر أكد أن الدولة والرئيس عبد الفتاح السيسي يخططون تخطيطا طويل الأجل، مضيفا أنه لولا مبادرة الرئيس قبل سنوات للقضاء على العشوائيات والمناطق غير الآمنة وبناء مساكن جديدة في الأسمرات وغيرها من الأحياء لكنا اليوم أمام كارثة وعدد مهول من الضحايا في تلك الحادثة.

وأوضح أبو حامد، في تصريح لـ"الهلال اليوم"، أن هذا التدخل السريع لإنقاذ الأهالي ونقل سكان المنطقة إلى حي الأسمرات خير رد على المشككين في جدوى المشروعات القومية ومساكن تطوير العشوائيات التي تقوم بها الدولة، مضيفا أن حي الأسمرات ساهم في حماية حياة أرواح الأسر كانت حياتهم مهددة في هذه المناطق سواء من تم نقلهم سابقا أو من نقلوا إليه أمس كإجراء احترازي.

وأضاف أن مصر تهتم بملف حقوق الإنسان بمفهومه الشامل وهو ما عرضه الرئيس بشكل مستفيض أكثر من مرة، مضيفا أن حقوق الإنسان ليست هي الحقوق السياسية فقط إنما، تشمل الحق في الصحة والتعليم والأمن، وتسبر الدولة في كافة المسارات ولا ينبغي إغفال كل تلك الجهود والتركيز فقط على الحقوق السياسية.

كانت الدكتورة غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي، قد أعلنت نقل 82 أسرة بعد انهيار صخرة في حي منشأة ناصر إلى حي الأسمرات، ووجهت مديرية التضامن الاجتماعي بالقاهرة بتقديم كافة أوجه الدعم والرعاية للأسر المتضررة.