السبت 1 يونيو 2024

«برلماني» لـ«الهلال اليوم»: جهات الدولة تكاتفت لإدارة أزمة صخرة الدويقة

30-1-2019 | 17:29

قال بدوي النويشي، وكيل لجنة الإدارة المحلية في مجلس النواب، إن رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي أصدر تكليفات سابقة للأحياء وكل المحافظات بالتعامل السريع مع الأزمات، مضيفًا أن كل جهات الدولة المعنية سواء الوزارات أو الأجهزة تتكاتف لمواجهة الأزمات بشكل سريع وهو ما جرى في حادث سقوط صخرة منطقة الدويقة بمنشأة ناصر أمس.


وأوضح "النويشي"، في تصريح لـ"الهلال اليوم"، أن الحكومة نجحت في إدارة الأزمة بتدخلها السريع لنقل الأهالي إلى حي الأسمرات، وإخلاء العقارات التي في محيط الصخرة كإجراء احترازي، مشيرًا إلى أن هذه هي مهمة إدارة الأزمات للتعامل مع الحوادث المفاجئة نتيجة التغيرات الجوية أو الحوادث.


وأكد وكيل لجنة الإدارة المحلية في مجلس النواب، أن منطقة جبل المقطم هي أحد المناطق غير الآمنة وتعمل الدولة على نقل السكان منها وتوفير مساكن لإيوائهم، مشيرًا إلى أن إدارات الأزمات في كل المحافظات بذلت جهدًا كبيرًا لذلك الغرض.


كانت الدكتورة غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي، قد أعلنت نقل 82 أسرة بعد انهيار صخرة في حي منشأة ناصر إلى حي الأسمرات، ووجهت مديرية التضامن الاجتماعي بالقاهرة بتقديم كافة أوجه الدعم والرعاية للأسر المتضررة.