الإثنين 1 يوليو 2024

صندوق العشوائيات: لولا جاهزية الدولة لبقي المتضررين من انهيار الصخرة في الخيام

اقتصاد30-1-2019 | 19:07

قال المهندس خالد صديق، مدير صندوق تطوير العشوائيات، إن الدولة المصرية عملت خلال الأربع سنوات الماضية على الحفاظ على حقوق المواطن المصري من خلال توفير مسكن ملائم وحياة آمنه، فخلال عام 2018 استطاع الصندوق الأنتهاء من العشوائيات غير الآمنة بمختلف المحافظات بنسبة تصل إلى 80%، وفي 2019 سيتم تنفيذ 20% المتبقيه.

وأضاف صديق في تصريحات خاصة لـ "الهلال اليوم"، أن هناك توجيهات من الرئيس عبد الفتاح السيسي، بتوفير حياة كريمة لكل مواطن مصري، مؤكدا أنه سيتم الانتهاء من تطوير جميع المناطق العشوائية وغير الآمنة في نهاية عام 2019، حيث تمثل نسبتها 1% من مساحة العمران المصري، يسكنها حوالى مليون مواطن، بمتوسط 200 ألف وحدة سكنية.

وأشار إلى أن العشوائيات غير المخططة، موزعة فى 230 مدينة، تبلغ إجمالى مساحتها 417 ألف فدان، من بينها 160 ألف فدان غير مخططة، موضحا أن هناك مشروعات لقوانين يتم دراستها فى مجلس النواب للحد من ظهور عشوائيات جديدة فى المستقبل، منها قانون البناء الحديث وقانون التصالح على المبانى المُخالفة".

وأوضح أن كافة المساكن التي يتم تسليمها للمواطنين، بها كافة المستلزمات من فرش وأجهزة كهربائية، مشيرا إلى أن ذلك من أجل توفير حياة هادئة للمواطن المصري البسيط.