الخميس 23 مايو 2024

«الصفدي»: اللقاء الوزاري العربي بحث سبل تحقيق الأمن والاستقرار المشترك

31-1-2019 | 15:32

أكد وزير الخارجية وشئون المغتربين الأردني أيمن الصفدي، أن اللقاء الذي جمع وزراء خارجية مصر والبحرين والإمارات والكويت، بالإضافة إلى الأردن، إلى جانب وزير الدولة للشؤون الخارجية السعودي، اليوم  الخميس، ركز على تبادل وجهات النظر حول القضايا الإقليمية وبحث تجاوز الأزمات وتحقيق الأمن والاستقرار المشترك.


وأوضح "الصفدي" حسبما ذكرت وكالة الأنباء الأردنية، أن الاجتماع كان بلا أجندة أو جدول أعمال، وركز على التباحث بما يحقق المصالح العربية المشتركة، مشيًرا إلى حالة الإجماع والتوافق مع الأشقاء حول أبرز القضايا التي يجب العمل عليها وإصلاحها بصورة مشتركة.


من جانبه قال الناطق الإعلامي باسم الخارجية الأردنية سفيان القضاة، إن اللقاء كان إيجابيا وبناء، وأتاح حوارا موسعا بأجندة مفتوحة حول تطورات المنطقة وسبل مواجهة التحديات وتعزيز التعاون والتنسيق لخدمة القضايا والمصالح العربية.


يذكر أن اللقاء الذي ضم وزراء خارجية مصر سامح شكري، والإمارات عبدالله بن زايد آل نهيان، والكويت صباح خالد الحمد الصباح، والبحرين خالد بن أحمد آل خليفة، ووزير الدولة السعودي للشؤون الخارجية عادل الجبير، يعتبر باكورة لقاءات مستمرة للتباحث في القضايا العربية، ونهجا مستمرا تؤديه الدول الأشقاء تعزيزا للحوار والتباحث الدائم حول مختلف القضايا إلى جانب أنها تصب في توطيد العلاقات الأخوية بينها على جميع الصعد.